“ضحكة لبنان”.. هكذا تفاعل نجوم الفن مع زيارة ماكرون لفيروز

المستقلة / منى شعلان / تصدرت جارة القمر ” فيروز” ، حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، فى معظم الدول العربية ، بعد زياردة الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، العاصمة اللبنانية بيروت مساء أمس ، وخص أيقونة الغناء اللبناني المطربة فيروز، بلقاء يحمل عنوان “فنجان قهوة مع فيروز”.

والتقى ماكرون “جارة القمر” ، في منزلها عقب وصوله إلى بيروت للمرة الثانية خلال أقل من شهر، كي يحث السياسيين المنقسمين في لبنان على حل أسوأ أزمة اقتصادية تمر بها البلاد، والتي فاقمها انفجار مدمر شهده مرفأ بيروت هذا الشهر.

واحتسى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون القهوة مع جارة القمر فيروز ، ومنحها وسام جوقة الشرف الأعلى في فرنسا، والتف العديد من المواطنين حول منزلها مطالبين الرئيس “ماكرون” من خلال رفعهم بعض اللافتات والشعارات عدم التعامل مع الطبقة السياسية الفاسدة أثناء زيارته ، كما أهدت فيروز ، الرئيس الفرنسى لوحة  فنية .

وأشاد عدد كبير من نجوم الفن بالوطن العربي بهذه الزيارة ، حيث نشرت المطربة الإماراتية أحلام تغريدة، قالت فيها: “مُنحت الكبيرة فيروز اليوم وسام جوقه الشرف، وهو أرفع وسام فرنسي. كيف لا وهي الوسام بحد ذاتها.

وأضافت: “زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون للكبيرة فيروز، دليل على أن فيروز هي كبيرة لبنان وأرزته الشامخة للأبد. وتقدير فيروز هو تقدير للفن والفنانين والوطن العربي بأسره فلتحيا لبنان ولتحيا فيروز.”

 

 

كما نشرت المطربة التونسية لطيفة صورة للسيدة فيروز،عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، وكتبت عليها: “أحلى حاجة حصلت في الصورة دى إن احنا شفنا الغالية العظيمة فيروز الى كانت وحشانا ربنا يحميكى لينا”.

أما الممثلة اللبنانية ماغي أبو غصن، فقالت: “اشتقنا لحضورك وصوتك.. صورة لبنان الأجمل  مش بس صورته.. وصوتنا كلنا لكل العالم”.

 

كما علقت المطربة اللبنانية نانسي عجرم، على صور السيدة فيروز، قائلة : “ضحكة لبنان”.

 

من جانبة أعرب المخرج المصري عمرو عرفة عن حبه لجارة القمر، من خلال تدوينة عبر حسابه الشخصي على”تويتر”، وكتب قائلا : “كان عندي تصوير في بيروت لبعض مشاهد فيلم زهايمر وفاجئني الزعيم بالدعوة لحضور حفل لها، والجلوس في الصف الأول، مكنتش مصدق إنها قدامي وكلنا ذرفنا الدموع ولا ندري هل هي الفرحة أم شدة التأثر، فخر العرب فيروز تم منحها أعلى وسام في فرنسا وذهب إلى بيتها، يا بختك يا ماكرون”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.