زين العراق : التداول على أسهم شركة الخاتم بسوق الاوراق المالية خلال حزيران الجاري

(المستقلة)… اعلنت شركة الخاتم للاتصالات وهي شركة مساهمة مالكة لشركة الاثير للاتصالات المتنقلة- (زين العراق) انها استكملت الاجراءات الضرورية والتنظيمية لادراج اسهمها في سوق العراق للاوراق المالية ضمن الفترة القانونية المحددة في الموافقة على الادراج لهيئة الاوراق المالية

وذكر بيان لشركة زين العراق تلقت (المستقلة) نسخة منه اليوم الاحد أنه” قد تمت الموافقة رسميا على عرض نسبة ٢٥٪ من راس مال شركة الخاتم المطروح للبيع من قبل احد مؤسسين الشركة و هي شركة الاثير الوطنية ذ.م.م. تنفيذا لشروط هيئة الاوراق المالية “،  مضيفا أنه “وتماشيا مع شروط الرخصة التشغيلية الممنوحة للشركة في العراق من قبل هيئة الاعلام والاتصالات”.

وأضاف البيان ان ” عرض بيع أسهم شركة الخاتم في سوق العراق للاوراق المالية سيتجاوز القيمة الرأسمالية للسوق وهي عشرة مليارات دولار لاول مرة في تاريخ العراق وهذا يعد محفزا لجذب استثمارات خارجية واجنبية الى السوق العراقي حيث ستنضم شركة الخاتم الى 95 شركة عراقية اخرى متداولة في السوق حاليا”.

واكدت شركة الخاتم للاتصالات بحسب البيان ” بانها تقدم  لجميع المستثمرين الفرصة للمشاركة في نجاح وتطوير قطاع الاتصالات في العراق و تقدمت بالشكر الى جميع المؤسسات العراقية المسؤولة كهيئة الاعلام والاتصالات وهيئة الاوراق المالية وسوق العراق للاوراق المالية على مهنيتهم و دعمهم المستمر”. (النهاية)

اقرأ المزيد

اترك رد