“جوجل” تختار جامعة اردنية لتقديم افضل البرامج والدورات

المستقلة / متابعة /- في مبادرة هي الأولى من نوعها في الاردن، اختارت شركة ” جوجل” كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الزرقاء لاحتضان نادي الطلاب المطورين، لتقديم أفضل البرامج والدورات والورش التدريبية والجلسات الحوارية.

وقال عميد الكلية الدكتور محمد حسان إن هذه الخطوة جاءت نتيجة التميز الذي تشهده كلية تكنولوجيا المعلومات على المستوى الاقليمي والدولي، وقدرة طلبتها على حل المشاكل البرمجية على مستوى العالم وفقا لاختبارات جوجل.

وأشار إلى ان هذا الانجاز ادى إلى وضع الجامعة على خارطة مطوري جوجل، كخطوة مميزة تتمتع بها الجامعة عن نظيراتها محليا واقليميا.

من جانبه أشار رئيس لجنة الأنشطة في الكلية الدكتور محمد رسمي إلى ان النادي سيوفر لمنتسبيه موادا تعليمية في شتى المجالات، وفرصة لتطوير قدراتهم التقنية والاطلاع على احدث البرمجيات التكنولوجية خاصة فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي.

واضاف أن شركة جوجل وجهت دعوة لعدد من الطبة لحضور الحدث الدولي الذي تنظمه على مستوى الشرق الاوسط (Google for MENA)، للتعرف على ابرز الابتكارات في تكنولوجيا المعلومات، وبحضور ابرز مطوري ورواد جوجل على مستوى المنطقة والعالم.

ولفت إلى أن افتتاح النادي جاء ليؤكد على رسالة الجامعة والكلية في نشر الثقافة والتعليم الريادي؛ من خلال البحث العلمي والتطوير، خدمة للمجتمع والوطن والأمة، داعيا الطلبة إلى ضرورة الإنضمام إلى النادي بشكل خاص والى الأنشطة المقامة بالجامعة بشكل عام.

بدوره أشاد ضابط الإرتباط الطالب حسن قطام بدور جامعة الزرقاء في احتضان النادي، حيث قدم اعضاء الهيئة الادارية للنادي شرحا تفصيلا عن نشاطاته، كالتقنيات المستخدمة في عالم التكنولوجيا مثل (Machine learning and Google Cloud)، مع عرض للخطة المستقبلية للنادي.

التعليقات مغلقة.