تيار : يطالب الكاظمي بالتدخل لانقاذ أراض للدولة تسيطر عليها “مافيات مسلحة”ببغداد

(المستقلة)… طالب تيار الحكمة الذي يتزعمه عمار الحكيم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بالتدخل الفوري في انقاذ أراض مملوكة للدولة تسيطر عليها “مافيات مسلحة” في العاصمة بغداد .

وقال المتحدث باسم الحكمة النائب علي الحميداوي في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الثلاثاء إن “بغداد تعيش مأساة خدمية كارثية من انتشار للنفايات وانقطاع مستمر للمياه وسوء في الطرقات وتلوث مياه نهر دجلة، نتيجة عدم وجود وحدات معالجة كافية لمحطات الصرف الصحي، وانعدام المساحات الخضراء”.

وأضاف الحميداوي أن “الأسوأ من ذلك كله ما نشهده في الآونة الاخيرة من استفحال ظاهرة السيطرة على الاراضي وتقسيمها دون وجه حق او اطار قانوني وشرعي تقوم به مافيات مسلحة تسيطر على الاراضي المملوكة للدولة ما تسبب بكارثة في التصميم الاساسي لبغداد واصابها بالإرباك”، مشدداً أنه “اصبح من المستحيل انشاء بنايات جديدة للمستشفيات والمدارس والمساحات الخضراء”.

وطالب الحميداوي رئيس الوزراء “بالتدخل العاجل والفوري وانقاذ ما تبقى من اراضي في مناطق الكرخ والرصافة وفتح تحقيق فوري وعاجل بالأمر واطلاع الرأي العام بذلك بأسرع وقت”، لافتا إلى أن “العصابات تحاول جاهدة بالسيطرة عليها خلال الفترة المقبلة مما يولده من تداعيات سلبية على الساكنين والمواطنين في هذه المناطق المحرومة”.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.