تعادل فياريال و أتلتيكو مدريد في الدوري و برشلونة في الصداره

(المستقلة) … صعّب أتلتيكو مدريد الأمور على نفسه في سبيل خطف لقب الدوري من بطله برشلونة.

كان برشلونة حامل اللقب المنتصر الأكبر في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما ابتعد في الصدارة نتيجة تعثر قطبي العاصمة أتلتيكو وريال مدريد اللذين تعادلا مع فياريال صفر-صفر وملقا 1-1 على التوالي يوم الأحد.

وإذا كان تعادل أتلتيكو مع فياريال “مقبولاً” كون الأخير من أقوى الفرق هذا الموسم وينافس على المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فإنّ تعثر ريال أمام ملقا يعتبر مفاجأة نظراً إلى الفوارق الفنية الهائلة بين الطرفين.

ووسع برشلونة، الفائز السبت على لاس بالماس 2-1، الفارق الذي يفصله عن أتلتيكو الثاني إلى 8 نقاط وعن ريال الثالث إلى 9 نقاط.

على ملعب “فيسنتي كالديرون”، عجز أتلتيكو عن فك الشيفرة الدفاعية لضيفه فياريال الذي عرف كيف يتعامل مع الضغط ويحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الثانية عشرة على التوالي، وتحديداً منذ خسارته أمام خيتافي (صفر-2) في 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، فرفع رصيده إلى 49 نقطة في المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بفارق 5 نقاط عن ريال و6 عن أتلتيكو الذي تحضّر بشكل سيء للقاء آيندهوفن الهولندي الأربعاء المقبل خارج قواعده في ذهاب ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد