بيدرو يقود تشيلسي للفوز على ضيفه وست بروميتش البيون 3_2

(المستقلة) … قاد النجم الإسباني بيدرو رودريغيز فريقه الجديد تشيلسي إلى فوزه الأول في الدوري الإنكليزي لكرة القدم لهذا الموسم حين انتصر على مستضيفه وست بروميتش ألبيون (3-2) اليوم الأحد ضمن المرحلة الثالثة من المسابقة.

وعانى فريق المدرب جوزيه مورينيو الأمرين قبل أن يحصل على النقطة الرابعة (من تعادل وخسارة وانتصار)، خصوصاً بعد طرد قائده جون تيري في الدقيقة 54.

وهذه الخسارة الثانية لوست بروميتش مقابل تعادل واحد فتجمد رصيده عند نقطة واحدة.

تفاصيل الأحداث

الشوط الأول:

وسنحت الفرصة مبكراً لأصحاب الضيافة، تحديداً في الدقيقة 14 عندما حصلوا على ركلة جزاء بعد خطأ من الصربي نيمانيا ماتيتش ضد كالوم ماكمانامان وركلة جزاء احتسبها الحكم مارك كلاتنبورغ سددها الاسكتلندي جيمس موريسون، لكن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا كان على الموعد وأنقذ فريقه من التأخر بهدف.

وأحرز اللاعب الكاتالوني القادم من نادي برشلونة الهدف الأول له بقميص البلوز والأول في المباراة في الدقيقة 20 بعدما تبادل الكرة مع البلجيكي إيدين هازارد.
بعدها لعب بيدرو الكرة بِنية التسديد على المرمى لكنها وصلت إلى مواطنه دييغو كوستا فتابعها بالمرمى هدفاً ثانياً 30.

ونجح أصحاب الأرض بتقليص الفارق عن طريق موريسون 35 عندما حوّل كرة زميله الفنزويلي سالمون روندون في الشباك لتصبح النتيجة 2-1.

وعادت المتاعب لوست بروميتش حين وقّع الإسباني سيزار أزبيليكويتا على الهدف الثالث مستغلاً تمريرة مواطنه سيسك فابريغاس 42 التي لم ينجح كوستا في تحويلها للمرمى فانبرى لها سيزار بنجاح.

الشوط الثاني:

وفي الشوط الثاني تعرضت صفوف البلوز لضربة قوية بطرد القائد جون تيري في الدقيقة 54 لعرقلته روندون، ثم تلقت شباك كورتوا الهدف الثاني عن طريق موريسون بالذات برأسية مميزة أرسلها ماكمانامان 59، لتزداد المباراة إثارةً.

ضغط لاعبو وست بروميتش باتجاه إحراز التعادل ولكن الحارس كورتوا وقت سداً منيعاً بوجه الهجمات، كما لاحت بعض الفرص المرتدة للاعبي مورينيو، ولكن رغم الوقت بدل الضائع الذي قدّره الحكم بـ5 دقائق، لم تتغير النتيجة التي أشارت إلى فوز البلوز 3-2.

اترك رد