بسبب جونسون أند جونسون..تطعيم الأمريكيين ضد فيروس كورونا يتأخر للصيف

المستقلة/أمل نبيل/قال كبير المستشارين الطبيين للبيت الأبيض الدكتور أنتوني فوتشي يوم الثلاثاء إن معظم الأمريكيين سيحصلون على لقاح كوفيد-19 إما من منتصف إلى أواخر مايو أو أوائل يونيو ، وهو تأخير طفيف مقارنة بالتنبؤات السابقة.

كان خبير الأمراض المعدية قد توقع في السابق أن الأدوية المنقذة للحياة ستكون متاحة على نطاق واسع لعامة الناس بحلول أواخر مارس أو أوائل أبريل.
حتى الآن ، اقتصر توزيع اللقاحات على العاملين في الصناعات الأساسية ، أولئك الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر والذين يعانون من ظروف صحية .
ومع ذلك ، قال فوتشي إن الحكومة الفيدرالية كانت تتوقع جرعات أولية “أكثر بكثير” من شركة جونسون أند جونسون ، التي تقدمت بطلب للحصول على تصريح طارئ في الولايات المتحدة. وقالت الشركة التي تتخذ من نيوجيرسي مقراً لها سابقاً إنها ستزود الولايات المتحدة بـ 100 مليون جرعة من قبل نهاية شهر يونيو.

وقال فوسي لشبكة سي إن إن يوم الثلاثاء: “قد يستغرق الأمر حتى يونيو ويوليو وأغسطس لتلقيح الجميع في النهاية”. “لذلك عندما تسمع عن المدة التي سيستغرقها تلقيح النسبة الهائلة من السكان ، لا أعتقد أن أي شخص لا يوافق على أن هذا سيكون جيدًا حتى نهاية الصيف ونبدأ في أوائل الخريف
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز لأول مرة في كانون الثاني (يناير) أن التأخيرات غير المتوقعة في التصنيع ستؤدي إلى انخفاض العرض الأولي لعقار جونسون أند جونسون إذا تم منحها إذن طارئ. لم يكن المتحدث باسم الشركة متاحًا على الفور للتعليق على عدد الجرعات التي ستوفرها جونسون أند جونسون على الفور.

وزادت إدارة بايدن بشكل مطرد من كمية الجرعات المرسلة إلى الدول كل أسبوع ، معلنة عن خطط يوم الثلاثاء لشحن 13.5 مليون جرعة هذا الأسبوع.
قال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض جين بساكي إن الحكومة الفيدرالية ستضاعف أيضًا عدد الجرعات التي يتم شحنها مباشرة إلى سلاسل الصيدليات بالتجزئة.

قال فوسي لشبكة سي إن ان إن الطلب على الأدوية لا يزال يفوق بكثير المعروض في البلاد ، واصفًا ذلك بـ “قضية حرجة”. لأسابيع ، طالب مسؤولو الصحة بالولاية بإمداد أكثر ثباتًا من اللقاحات. اضطرت بعض مواقع التطعيم الجماعي واسعة النطاق في الولايات المتحدة إلى تأخير فتحها أو إغلاقها مؤقتًا بسبب نقص الجرعات.

قال فوسي: “أشعر بخيبة أمل بعض الشيء لأن عدد الجرعات التي سنحصل عليها مبكرًا من جونسون أند جونسون صغيرة نسبيًا ، ولكن مع اقترابنا من الربيع سيكون هناك المزيد والمزيد”.

في غضون ذلك ، قال رئيس فريق عمل اللقاحات في المملكة المتحدة لشبكة سكاي نيوز يوم الثلاثاء إنه يتوقع أن يتلقى كل شخص بالغ هناك جرعتين من اللقاح بحلول أغسطس أو سبتمبر.

قال كلايف ديكس لشبكة سكاي نيوز: “نحن واثقون داخل فريق عمل اللقاحات الآن أن الإمداد الذي سنحصل عليه سيأخذنا إلى وضع يمكننا من خلاله تلقيح أكبر عدد ممكن من الأشخاص الذين تريد المملكة المتحدة تلقيحهم”.

التعليقات مغلقة.