بارزاني يؤيد الانتخابات المبكرة في العراق شريطة تغيير القانون

بغداد ( إيبا ).. أعرب رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني عن تأييده اجراء انتخابات مبكرة في العراق لكن بشرط أن يتم تغيير قانون الانتخابات.

وقالت رئاسة الاقليم في بيان تلقة وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم ان البارزاني التقى في (منتجع صلاح الدين) باربيل الممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر وبحث معه الأوضاع الراهنة في العراق والأحداث والمتغيرات التي تشهدها المنطقة.

وأضاف البيان أن البارزاني أكد أنه يمكن معالجة جميع مشاكل العراق عن طريق الحوار والطرق السلمية مشيرا الى أن الدستور والاتفاقات أساس رئيسي للمعالجة واعرب عن تأييده لاجراء انتخابات مبكرة بشرط ان يتم تغيير قانون الانتخابات واحصاء دقيق في العراق تحت اشراف الأمم المتحدة.

من جهته عبر كوبلر عن قلق الأمم المتحدة من الأحداث والأوضاع التي يشهدها العراق لافتا الى أن الأمم المتحدة تتابع الأوضاع العراقية وتلعب دورا كبيرا في مساعدة الأطراف السياسية من أجل الوصول الى معالجة واقعية وجذرية لهذه المشاكل.

وأوضح أن لقاءه مع البارزاني يأتي في اطار استماعه الى وجهات نظر جميع الأطراف حول أزمة الحكم في العراق وسبل الخروج منها.

على صعيد متصل بحث البارزاني مع ممثلي الدول العربية والاسلامية والأجنبية في اقليم كردستان آخر المستجدات والاوضاع السياسية في الاقليم والعراق والمنطقة.

ونقل بيان عن رئاسة الاقليم دعوة البارزاني الى أن يكون الحكم في العراق بالشراكة حيث حدد الدستور مهام وحقوق جميع الأطراف “لذا فان الالتزام بهذا الدستور أفضل علاج لجميع المشاكل وخاصة المادة 140 التي تخص المناطق الكردستانية خارج اقليم كردستان” وفق تعبيره.(النهاية)

اترك رد