النفط : نسعى لإضافة 450 مقمق باليوم من الغاز المصاحب عام 2017

(المستقلة)… اعلنت وزارة النفط عن سعيها لإضافة 350 – 450 مقمق باليوم من الغاز المصاحب عام 2017، مشيرة الى ضرورة وصول معدلات الانتاج فيما يخص جولات التراخيص ضمن الفترات الزمنية المحددة لذلك.

وقال وزير النفط علي حسين اللعيبي في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الاحد  ان “الوزارة ماضية في تقديم خططها الطموحة من اجل تطوير قطاع النفط والغاز”، مبينا ان “الخطة تهدف الى تحقيق زيادة في الانتاج الوطني من الغاز المصاحب للعمليات النفطية في عام 2017 بإضافة كمية تتراوح من 350-450 ( مقمق) مليون قدم مكعب قياسي باليوم، فضلا عن تنفيذ خطط الوزارة بتطوير الحقول النفطية وزيادة الانتاج” .

واضاف اللعيبي ان “الوزارة ماضية قدما بزيادة انتاج النفط والغاز من خلال تفعيل الجهد الوطني اضافة الى شركات جولات التراخيص لما تبقى من العام 2016 وكذلك للعام المقبل 2017”.

من جهته قال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد ان “العراق ينتج حاليا من الغاز المصاحب بمقدار 1200 مليون قدم مكعب قياسي منها 700 مليون قدم مكعب من البصرة وحدها”.

وأوضح جهاد ان “الزيادة الجديدة من الغاز التي من المؤمل ان تضاف الى الانتاج الوطني ستأتي من حقول بدرة وحقول ميسان وحقول الناصرية، اضافة الى البصرة”، مشيرا الى ان “الزيادة ستنعكس ايجابا على توفير كميات جيدة من الغاز للمحطات الكهربائية، اضافة الى توفير عوائد مالية للدولة العراقية”. (النهاية)

اقرأ المزيد

اترك رد