النزاهة تدعو دوائر ديالى للتعامل مع المواطنين بشفافية وإنسانية وتجاوز الأزمات المفتعلة

(المستقلة)..أجرى مكتب تحقيق هيئة النزاهة في محافظة ديالى سلسلة زيارات ميدانية الى عدد من مديريات المحافظة للوقوف على طبيعة الخدمات المقدمة للمواطنين ومدى التزام هذه المديريات بمقتضيات الحملة الوطنية لمكافحة الرشوة .

وشملت الزيارات مديريات الكهرباء والتسجيل العقاري وتوزيع المنتجات النفطية في المحافظة. وبحث ممثلي هيئة النزاهة مع مسؤولي المديريات مدى التزام الموظفين بقانوني الخدمة المدنية وانضباط موظفي الدولة داعين الى أهمية التعامل مع المواطنين بشفافية وإنسانية ومراعاة الظرف الاستثنائي الذي يمر به البلد .

وشددوا على أهمية مراقبة احتكاك الموظفين بالمراجعين عن طريق نصب كاميرات المراقبة وتعليق لوحات ارشادية وارتداء الباجات التعريفية لمنع تفشي ظاهرة الرشوة .

كما حثوا مسؤولي مديرية توزيع المنتجات النفطية بالمحافظة على توزيع مادة الغاز السائل والنفط الأبيض بشكل عادل على كافة مفاصل المحافظة عن طريق وكلاء مجازين رسمياً مع أهمية زيادة انتاج هاتين المادتين بغية عدم اعطاء الفرصة لضعاف النفوس لخلق الازمات المفتعلة خاصة مع حلول موسم الشتاء .

واكدوا ضرورة ان يستمع المسؤولون لوجهات نظر المراجعين وآرائهم بالخدمات المقدمة من قبل دوائرهم ومؤسساتهم عن طريق وضع صندوق الشكاوى في مكان بارز يمكن المراجعين من استخدامها .(النهاية)

اترك رد