العبادي يدعو البرلمان للانعقاد فوراً ويؤكد التغيير الوزراي حلقة ضمن الاصلاحات الشاملة

(المستقلة)… دعا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي مجلس النواب الى الانعقاد فوراً لتجاوز العقبات والمساهمة في وضع الحلول للتحديات التي تواجه البلاد ، مؤكدا التغيير الوزراي ما هو إلا حلقة ضمن الاصلاحات الشاملة اضافة الى تغيير الهيئات المستقلة والوكالات  ، مشيرا ان الحرب ضد عصابة داعش الى جانب التحديات الأمنية والاقتصادية التي يواجهها العراق تتطلب توحيد الجهود لتجاوزها وتخليص شعبنا من تبعاتها على الاقتصاد العراقي.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء وتلقته (المستقلة) اليوم الاثنين عن العبادي القول أننا ” نؤكد لأبناء شعبنا العزيز والجماهير التي طالبت بالاصلاح إننا سنواصل هذا الطريق مستندين الى دعمهم الذي يستحق منا كل التقدير والامتنان”

وأضاف ” نذكَر هنا بأن التغيير الوزراي ما هو إلا حلقة ضمن الاصلاحات الشاملة اضافة الى تغيير الهيئات المستقلة والوكالات لاختيار شخصيات من الكفاءات والخبرات بعيدا عن المحاصصة السياسية مع مراعاة تمثيل شرائح الشعب العراقي المختلفة”.

وأوضح العبادي ” انني اتطلع الى ان يتمكن مجلس النواب من ان يقوم بدوره التشريعي والرقابي على أكمل وجه والتصويت على التعديل الوزاري خلال الايام المقبلة وبأسرع وقت ممكن وكذلك التصويت على الهيئات المستقلة والوكالات في مرحلة لاحقة”.

وأكد العبادي ان” الحرب ضد عصابة داعش الى جانب التحديات الأمنية والاقتصادية التي يواجهها العراق تتطلب توحيد الجهود لتجاوزها وتخليص شعبنا من تبعاتها على الاقتصاد العراقي” ، مبيننا ان الحكومة “تبذل  جهودا ومساع متواصلة للتفاوض مع المؤسسات المصرفية والاقتصادية العالمية لدعم الاقتصاد العراقي والمساهمة في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتحفيز الاقتصاد الذي واجه نقصاً كبيراً في موارده الأساسية نتيجة انهيار اسعار النفط العالمية “.

وتابع العبادي “وبناءً عليه أدعو مجلس النواب الموقر الى الانعقاد فوراً لتجاوز العقبات والمساهمة في وضع الحلول للتحديات التي تواجه البلاد ، مؤكدا “نحن واثقون ان العراق سيخرج من أزماته بشكل اقوى مما كان عليه ومتفائلون بمستقبل أفضل لشعبنا ووطننا العزيز”. (النهاية)

اترك رد