الصحة : سيتم تجهيز العيادات بأدوية الأمراض المزمنة لشهري أيار وحزيران المقبل

المستقلة/-من المؤمل أن تباشر دائرة العيادات الطبية الشعبية اليوم الأحد، تجهيز عياداتها ببغداد والمحافظات بأدوية الأمراض المزمنة والعامة لشهري أيار الحالي وحزيران المقبل.

وقال مدير عام الدائرة التابعة لوزارة الصحة محمد علي الفرطوسي في تصريح لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة : إن “قسم الصيدلة والمخازن سيباشر اليوم الأحد ولغاية الـ 31 من الشهر الحالي،  تجهيز أدوية الأمراض العامة والمزمنة إلى عياداتها الطبية الشعبية والاستشارية ببغداد والمحافظات، إضافة إلى الصيدلية المركزية في جانبي الكرخ والرصافة”،  مضيفا أن “الأدوية تشمل علاج ارتفاع ضغط الدم والسكري والقلب والربو والصرع وغيرها”.
وبين أنه “سيتم تجهيز أغلب الأدوية بنسبة 100 بالمئة وخاصة لمرضى السكري وبأنواعه الثلاثة (الثايروكسين) و(الديباكين) و(الفنتولين) ولمن لديهم بطاقة أمراض مزمنة”، كاشفا عن “إعداد جدول يبين تاريخ الاستلام لكل عيادة ببغداد أو للمحافظة، يتم تعليقه فوق صيدلية العيادة أو الاستشارية لتلافي حصول الإرباك أو الخلل أثناء التوزيع أو الزحام، وبما يضمن حصة كل مراجع ويمنع حالات الفساد”.
وعن كيفية احتساب الأجور، ذكر الفرطوسي أنه “يتم تقاضي ثلاثة آلاف دينار من كل مريض، 1250 دينارا منها تذهب حصة للطبيب، وبقية المبلغ يذهب إلى الموظفين والحراس في الدوام المسائي، لكون دائرة العيادات الشعبية تعمل بنظام التمويل الذاتي”.

التعليقات مغلقة.