السودان : ياسر عرمان عودتي نهائية وتسليم البشير للمحكمة الجنائية ضروري

المستقلة /الخرطوم/ محمد حاج

قال نائب رئيس الحركة الشعبية جناح الفريق مالك عقار، ياسر عرمان ، أن عودته للبلاد نهائية، وان الزيارة التي يقوم بها وفد الجبهة الثورية للخرطوم تهدف إلى تعزيز روح الشراكة من أجل الوصول إلى سلام عاجل وعادل.

وأكد عرمان في مؤتمر صحفي عقده أمس وتابعته “المستقلة” اليوم الثلاثاء ، انه وبعد عودته للبلاد سيدعم قانون تفكيك نظام البشير الرئيس المعزول، وقال أن المؤتمر الوطني أفسد الحياة طوال ثلاثين عاماً التي حكم فيها البلاد.

وحول وجود القوات السودانية باليمن، قال عرمان إن سحب هذه القوات  من اليمن موضوع معقد ويحتاج إلى معالجة على المستوى الإقليمي والدولي، وشدد على ضرورة تسليم البشير إلى الجنائية.

يذكر أن الوفد بقيادة عرمان وصل صباح أمس للخرطوم قادمًا من جوبا، وكان من المفترض أن يمثل كل فصائل الجبهة الثورية، إلّا أن بعض الفصائل رفضت الحضور، وقالت في بيان تلقت “المستقلة” نسخة منه، ممهور بتوقيع مني اركو مناوي رئيس جيش تحرير السودان والدكتور جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة وآخرين، أوضحوا سبب رفضهم فيه معزين ذلك لتدخل توت قلواك ممثل دولة جنوب السودان في المفاوضات في التنسيق للزيارة وأعتبروا ذلك تدخل في الشئون الداخلية للجبهة الثورية.

التعليقات مغلقة.