السعودية : انطلاق مؤتمر “مستقبل الاستثمار” الذي يعرف بـ “دافوس الصحراء”

تنطلق في الرياض اليوم فعاليات الدورة الرابعة من مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار” الذي يعرف بـ “دافوس الصحراء” تحت شعار “النهضة الاقتصادية الجديدة”

ويفتتح المؤتمر ياسر الرميان رئيس مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار ومحافظ صندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي السعودي).

ووفق المبادرة، فإن المؤتمر سينعقد بمشاركة فعلية وافتراضية لنخبة من المتحدثين في الرياض ونيويورك وباريس وبكين ومومباي.

ويناقش نخبة من الرؤساء التنفيذيين والمستثمريين وصناع السياسات في دورة العام الجاري سبل المضي نحو حقبة جديدة من إعادة الابتكار.

وقال ريتشارد أتياس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار،إن المؤتمر سيجمع قادة ومستثمرين ورؤساء شركات عالمية من مختلف المجالات.

وتناقش هذه الدورة من المبادرة ،محاور الاستثمار المستدام، النمو الاقتصادي العالمي، مستقبل الرعاية الصحية والرقمنة والتعليم، والثقافة بجانب سبل مساعدة الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

كما يبحث المؤتمر تصورات لإعادة صياغة صناعتي الرياضة والترفيه من خلال دمج الفعاليات الافتراضية والفعلية معاً، لزيادة حجم الإيرادات.

الذكاء الاصطناعي

ومن المقرر مناقشة كيفية تمكين الذكاء الاصطناعي ليصبح محركاً مهماً للنهضة الاقتصادية ولنمو الوظائف، وكيف يمكن أن يسهم في توفير حلول للتحديات العالمية في مجالي الرعاية الصحية والتغير المناخي وغيرهما.

التنويع الاقتصادي

وسيتحدث المؤسس ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة “كولوني كابيتال” توماس باراك جونيور، عن دور المستثمرين في تحديد شكل عملية التنويع الاقتصادي التي ستسهم في زيادة مرونة الدول في مواجهة المصاعب والتحديات.

وانطلق المؤتمر لأول مرة في عام 2017 وينظر إليه على أنه الحدث الاستثماري السنوي الرئيسي للمملكة.

ويهدف المؤتمر بشكل أساسي إلى جذب الاستثمارات الأجنبية إلى السعودية تحت مظلة رؤية 2030.

التعليقات مغلقة.