الدهلكي يطالب المالكي بمحاسبة المتسببين بـمقتل عدد من معتقلي ديالى

بغداد (إيبا)… طالب النائب عن محافظة ديالى وعضو في القائمة العراقية رعد الدهلكي القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي بمحاسبة عناصر القوات الامنية الذين تسببوا بمقتل عدد من المعتقلين في محافظة ديالى .

وقال الدهلكي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى مجلس النواب وحضرته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاثنين انه “على القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي محاسبة عناصر القوات الامنية التي تسببت بمقتل عدد من معتقلي محافظة ديالى في السجون”.

واضاف  الدهلكي أنه “يجب الكشف عمن تورط بمقتل معتقلين في سجون ديالى ، ومحاسبة القتلة واحالتهم الى العدالة وانزال اقصى العقوبات بحقهم “.

وتساءل الدهلكي “هل يرتضي القائد العام للقوات المسلحة بتصرفات القوات الامنية وهو المسؤول المباشر عليهم  ، امام الله والشعب “، مبيناً انه “آن الاوان للوقوف امام هذه التصرفات ونصر المظلومين في ديالى، اذا ما كانت ديالى تعني لهم شيئاً كما في باقي المحافظات الاخرى”.

وتابع “نحن سلطنا الضوء على خروقات حقوق الانسان في المحافظة ، متمثلة بمقتل معتقلين فيها جراء انتهاكات مورست ضدهم ، بعد ان توفي ثلاثة معتقلين خلال الايام القلية الماضية”. (النهاية)

اترك رد