مصر تكشف حقيقة إهدار مليارات الجنيهات على مشروع تأهيل الترع

المستقلة/-أحمد عبدالله/ نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصرى ، ما تداول في بعض المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي عن إهدار مليارات الجنيهات على تنفيذ المشروع القومي لتأهيل الترع رغم عدم جدواه في خدمة الأراضي الزراعية .

وقال المركز انه تواصل مع وزارة الري والتي تفت صحة ما تداول حول إهدار مليارات الجنيهات على تنفيذ المشروع القومي لتأهيل الترع، مشيرا إلى ان المشروع يخدم الاراضي الزراعية .

وكان المركز قد نفي ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تمويل إنشاء الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة من حصيلة بيع المقرات الحكومية القديمة، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتمويل إنشاء الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة من حصيلة بيع المقرات الحكومية القديمة، مُوضحةً أنه تم تمويل إنشاء الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تقدر تكلفته بنحو 50 مليار جنيه، من حصيلة بيع الأراضي للمستثمرين، وذلك بعد نجاح الدولة في إيجاد قيمة اقتصادية للأراضي المقام عليها المشروع.

وفي سياق متصل، يقع الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 880 فدانًا، ويشمل (10 مجمعات وزارية بإجمالي 34 وزارة – مبنى رئاسة مجلس الوزراء – مبنى مجلس النواب – محور رئيسي يتوسط المباني الوزارية بمسطح 430 ألف م2).

ونناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر والتي تسعى للنيل من ثقة المواطنين في أحد المشاريع القومية العملاقة، وفي حالة وجود أي استفسارات يمكن الرجوع للموقع الرسمي للشركة (acud.eg).

التعليقات مغلقة.