التعليم تعلن تمديد فترة التقديم للجامعات والكليات الاهلية الى الخميس المقبل

(المستقلة)…. أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تمديد فترة التقديم للجامعات والكليات الاهلية الى يوم الخميس المقبل، فيما أكدت تخفيض معدل القبول في قسم القانون، سمحت لخريجي الإعداديات الاسلامية التقديم لكليات العلوم الاسلامية.

وقالت الوزارة في بيان لها تلقته (المستقلة) اليوم السبت إن “الوزارة قررت تمديد فترة التقديم للجامعات والكليات الاهلية الى الخميس المقبل (3 من تشرين الثاني 2016)”، مبينا أن “قرار التمديد يأتي إلحاقا بالتعليمات التي تضمنها دليل الطالب للتقديم للجامعات والكليات الأهلية”.

وأضاف أن “موعد إغلاق استمارة التقديم الالكتروني كان مقررا في التاسع والعشرين من الشهر الحالي”، مشيراً الى، أن “ثمة تعديلا أضيف على الحدود الدنيا للتقديم الى قسم القانون بحيث اصبح 58 للفرعين العلمي والأدبي”.

وتابع أن “خريجي الإعداديات الاسلامية سمح لهم التقديم لكليات العلوم الإسلامية، فيما يحق للطلبة من خريجي الفرع المهني بتخصص شبكات الحاسوب وتخصص تصميم وصناعة الصور بالحاسوب التقديم الى قسم هندسة تقنيات الحاسوب”.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اطلقت في وقت سابق دليل الطالب للقبول في الجامعات والكليات الأهلية للسنة الدراسية 2016-2017، وفيما أكدت أن شروط التقديم للدراستين الصباحية والمسائية في تلك الكليات منعت تقديم الوزراء ومن هم بدرجتهم وأعضاء مجلس النواب وذوي الدرجات الخاصة والمدراء العامين.(النهاية)

اترك رد