البنك المركزي: نتطلع الى جعل جميع التعاملات المالية الكترونية

المستقلة/-  أكد نائب محافظ البنك المركزي العراقي عمار حمد خلف ان “البنك المركزي يملك القدرات التي تمكنه من نقل التعاملات المالية الى الالكترونية، حيث نملك البنى التحتية التي تساعد في تحقيق الاهداف بشكل دقيق ويرتقي الى العالمية في الاداء”.

وقال خلف “يعد التوجه صوب الدفع الالكتروني من اهم ستراتيجيات البنك المركزي التي بدات منذ توطين الرواتب والتي خلقت ثقافة تعامل جديدة تفاعل معها المواطن وبدات بتقليل استخدامات الكاش والتوجه صوب التعامل الالكتروني وان بشكل مرحلي”.

واشار الى ان تسهيل اجراءات منح رخص تحصيل البطاقات المصرفية باستخدام نقاط البيع (pos) تمثل عودة الى الطريق الصحيح، حيث يعمل على تقليل الكلف عن المواطن، ويمنح المركزي فرصة للسيطرة على التداولات، وهذه مسالة حضارية وانتقالة مهمة سوف تجعل المواطن يتفاعل اكثر مما عليه الان مع خدمات الدفع الكتروني”.

واكد ان “تسعير البيع للقطاع الخاص بالدينار سوف يعمل على استقرار اسعار الصرف، حيث ستتم التعاملات بالدينار العراقي، مما يقلل الحاجة او الطلب على الدولار في الاسواق المحلية”.

من جانبها شددت المختص بالشان الاقتصادي د. هميلة عبدالستار كردي على اهمية مواكبة الجهد العالمي المتطور الذي يشهد تطورات مستمرة، من خلال استحداث منتجات تتناغم وسوق العمل الدولي.

ولفتت كردي الى ان الجهاز المصرفي في سباق من اجل تقديم افضل الخدمات الى الزبائن على اختلافهم شركات ومواطنين، حيث يتوجب تقديم خدمات متطورة تواكب التطورات وتتناسب مع متطلبات الجهد الدولي المتطور الذي يتطلع الدخول الى سوق العمل المحلي.

واثنت على توجهات البنك المركزي الهادفة الى التوسع بمساحة الدفع الالكتروني داخل البلاد، والاهتمام بالشمول المالي ليشمل مساحة اكبر مما عليه الان.

اقرأ المزيد

التعليقات مغلقة.