الاتحادات الخليجية يمنحون العراق مهلة لأتخاذ قرار نهائي بشأن استضافة خليجي 23

(المستقلة).. عقدت لجنة أمناء سر الاتحادات الخليجية والعراق واليمن ظهر اليوم  الاثنين  اجتماعهم التحضيري لاجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية “المؤتمر العام” الذي سيعقد ظهر يوم غدٍ  الثلاثاء  في فندق الريتز كارلتون.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع الهامة، حيث وافقت اللجنة على منح الاتحاد العراقي لكرة القدم مهلة ثلاثة أشهر بناءً على طلبه من أجل اتخاذ القرار النهائي بشأن استضافة النسخة الثالثة والعشرين من دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم.

وأعدت لجنة أمناء سر الاتحادات الخليجية والعراق واليمن خلال اجتماعها عدد من التوصيات التي رفعت إلى رؤساء الاتحاد الخليجية، ومنها تعديل بعض لوائح الدورة، وتبادل الحكام بين الدول الخليجية في الدوريات المحلية، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية بين الأعضاء للإستفادة من الخبرات، بينما قدم نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم  صالح الفارسي، مقترحاً يتضمن تأسيس لجنة دائمة لدورة كأس الخليج العربي لكرة القدم.

ومن جانبه أوضح مدير دورة كأس الخليج العربي الـ22 لكرة القدم أحمد بن عبدالرحمن الخميس  في تصريح اعلامي “:مقترح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم بشأن تحويل دورة كأس الخليج إلى أولمبياد رياضي خليجي يحتاج إلى دراسة مستفيضة من جميع اللجان الأولمبية”. مضيفا بالقول “:الدورة في نسختها الـ22 الحالية نجحت بكل المقاييس، لما لمسناه من انطباعات الوفود الخليجية”.

واختتم الخميس حديثه بأن”: اللجنة الفنية طلبت من الاتحاد السعودي لكرة القدم ترشيح حكم بديل لحكم الساحة الدولي مرعي العواجي الذي استبعدته اللجنة أول من أمس”. (النهاية)

اترك رد