الأهلي الإماراتي يعود بفوز ثمين من نفط طهران

(المستقلة) … استثمر الأهلي الإماراتي بدايته القوية في الدوري المحلي بفوز ثمين على أرض نفط طهران الإيراني 1-صفر في ذهاب الدور ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم على استاد أزادي الشهير اليوم الأربعاء.
وسجل القادم الجديد البرازيلي رودريغو ليما (62) هدف الفوز للأهلي الذي يستقبل نفط طهران إياباً على استاد راشد في دبي في 16 أيلول/سبتمبر المقبل.
ويتطلع الأهلي إلى أن يصبح أول فريق إماراتي يتوّج باللقب منذ عام 2003 عندما فاز العين بالبطولة.
وسدّد علي رضا عزتي كرة مرت فوق عارضة الأهلي (18)، رد عليها الأهلي بتسديدة إسماعيل الحمادي من حافة منطقة الجزاء مرت فوق العارضة (33)، قبل أن ينهي رودريغو ليما الشوط الأول برأسية فوق العارضة.
وارتفعت حدة الإثارة في الثاني عندما سجل الأهلي هدفه إثر ركنية نفذها البرازيلي إيفرتون ريبيرو تابعها وليد عباس ثم وصلت إلى رودريغو ليما ليحولها برأسه في الشباك (62).
وحاول نفط طهران الضغط للمعادلة فمرت رأسية كارلوس سانتوس فوق العارضة (64)، في حين تهادت رأسية علي رضا عزتي أمام المرمى الإماراتي.
وحقق الأهلي بداية مثالية في الدوري الإماراتي عندما اكتسح ضيفه الفجيرة 8-1 في أعلى نتيجة خلال المرحلة الأولى من البطولة.
ووصل الأهلي إلى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه بعد أربع نسخ فشل خلالها في عبور الدور الأول، علماً أن تحضيراته كانت مثالية طمعاً في التأهل إلى نصف النهائي بعدما جنبته القرعة مواجهة الهلال السعودي ولخويا القطري الأقوى نسبياً من نفط طهران.
وخاض الأهلي ربع نهائي بعد تخطيه مواطنه العين في الدور الثاني بتعادله معه ذهاباً صفر-صفر وفوزه عليه إياباً 2-1.
وأبقى الأهلي الذي يقوده المدرب الروماني كوزمين أولاريو على معظم تشكيلته التي خاضت معه غمار منافسات الموسم الماضي، وكان التغيير الوحيد ضم البرازيلي ليما قادماً من بنفيكا البرتغالي، الذي كان هداف الفريق الأول في فترة المعسكر الخارجي في إيطاليا بتسجيل أربعة أهداف في المباريات الودية ثم أكد حسه التهديفي العالي بهدفيه في مرمى الفجيرة.
كما يملك الأهلي الكثير من الأوراق الرابحة بوجود إسماعيل الحمادي وأحمد خليل هداف الفريق في النسخة الحالية للبطولة الآسيوية برصيد خمسة أهداف وماجد حسن وحبيب الفردان ووليد عباس.
وحل الأهلي ثانياً في المجموعة الرابعة ضمن منافسات الدور الأول برصيد 8 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف فقط على ناساف الأوزبكي، في حين تصدر الأهلي السعودي المجموعة برصيد 12 نقطة.
أما نفط طهران، فحل ثانياً خلف العين الإماراتي في المجموعة الثانية من الدور الأول، ثم تخطى الأهلي السعودي في الدور الثاني بفوزه عليه 1-صفر ذهاباً وخسارته أمامه 1-2 إياباً.

اترك رد