العبادي : اساس داعش هو بقايا البعث والشراكة لا تعني التنافس على المكتسبات

(المستقلة)… أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أن اساس تنظيم داعش هو بقايا المنظومة القمعية للبعث المنحل، ، وفيما أكد ان الشراكة لا تعني التنافس على المكتسبات والامتيازات، داعيا إلى العمل في كيفية اعطاء مثالا حقيقا لتحقيق الاصلاح للبلد بدلا من التمسك والانانية .

وقال العبادي في كلمة له خلال الحفل التأبيني بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل مؤسسه محمد باقر الحكيم وسط بغداد وتابعته (المستقلة) اليوم السبت إن “البعث الذي قارعناه 35 عاما استخدم إمكانات الدولة كافة لقمع المواطنين”، مؤكدا أنه “بعد سقوطه استخدم كل ما لديه لإضعاف الدولة وإسقاطها”.

وأضاف العبادي أن “أساس وجود داعش هو بقايا المنظومة القمعية للبعث”، مشيرا إلى “أنهم يريدون إسقاط تجربة المقاومة والمعارضة وتجربة الصمود بعد سقوط البعث”.

وشدد العبادي أن “تضحيات المقاتلين الابطال وفتوى الجهاد الكفائي الكريمة هي سر عزتنا”،  داعيا الى “التكاتف بين الطبقة الاجتماعية والسياسية للخروج من التحديات التي نمر بها”.

واكد العبادي أن “الشراكة في العملية السياسية مطلوبة ولكنها لا تعني التنافس على المكتسبات والامتيازات”، داعيا إلى “العمل في كيفية اعطاء مثالا حقيقا لتحقيق الاصلاح للبلد بدلا من التمسك والانانية وان نستخدم ادوات خارج الاطار التقليدي للنهوض بالبلد مع هذه التحديات التي يمر بها”.  (النهاية)

اترك رد