ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي وسط تخوفات من سلالة جديدة للكورنا

المستقلة/- ارتفعت أسعار الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الأثنين، مع تخوفات من انتشار أكثر لفيروس كورونا جراء ظهور سلالة جديدة.

وارتفع الدولار بنحو 0.4 بالمائة أمام اليورو ليصل إلى 1.2209 دولار، كما صعد مقابل الين الياباني بنحو 0.1 بالمائة عند مستوى 103.46 ين.

وصعد الدولار أمام الجنيه الإسترليني بنحو 1.6 بالمائة ليصل إلى مستوى 1.3319 دولار، في حين صعد أمام الفرنك السويسري بنحو 0.3 بالمائة عند 0.8861 فرنك.

وارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.5 بالمائة إلى 90.43، بعد أن تجاوز مستوى 91 في وقت سابق من التعاملات.

وبعد أيام على إعلان بريطانيا رصد سلالة متحوّرة من فيروس كورونا المستجد، أكدت أستراليا، يوم الاثنين، تسجيل حالتي إصابة بالسلالة الجديدة.

ويمثل إعلان أستراليا رصد حالتي إصابة بالسلالة المتحوّرة من كورونا، أول تأكيد لإصابات بالسلالة سريعة الانتشار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وذكرت ولاية نيو ساوث ويلز، الأحد، أنها رصدت ست حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا وسط أشخاص عائدين من الخارج وفي الحجر الصحي، وقالت السلطات إن من بينهم حالتا إصابة بالسلاسة الجديدة.

وأكد مسؤولو الولاية أنهم لا يعتقدون أن المصابين بالسلالة الجديدة خالطا أفرادا في المجتمع، حسبما نقلت “رويترز”.

وقالت مسؤولة الصحة في الولاية كيري تشانت للصحفيين: “لدينا مسافران عادا من بريطانيا مصابان بهذا الفيروس المتحور”، مشيرة إلى أن أستراليا لا تبحث تعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا.

من جانبه قال بول كيلي كبير مسؤولي القطاع الطبي للصحفيين “كل القادمين من بريطانيا سيخضعون لحجر صحي لمدة 14 يوما في فندق ولا يشكلون خطرا لأن الحجر الصحي يعمل بنجاح”.

جدير بالذكر أن أستراليا قد سجلت نحو 28200 إصابة بفيروس كورونا و908 وفيات منذ بدء الجائحة.(النهاية)

التعليقات مغلقة.