إمدادات للهند بـ100 مليون دولار لمواجهة كورونا

المستقلة /- قال البيت الأبيض في بيان إن الولايات المتحدة سترسل إلى الهند إمدادات تزيد قيمتها على 100 مليون دولار لمساعدتها في التصدي لزيادة في حالات الإصابة بكوفيد-19.

وأضاف البيان أن الإمدادات التي تبدأ في الوصول إلى الهند الخميس، وتستمر حتى الأسبوع المقبل تشمل ألف أسطوانة أوكسجين و15 مليون كمامة (إن 95) ومليون وحدة لاختبار التشخيص السريع.

وأفاد البيت الأبيض بأن الولايات المتحدة أعادت أيضا توجيه طلبيتها الخاصة من إمدادات تصنيع لقاح أسترا زينيكا للهند، مما يتيح لها تصنيع أكثر من 20 مليون جرعة للوقاية من كوفيد-19.

وقال البيت الأبيض “مثلما أرسلت الهند مساعدات للولايات المتحدة عندما كانت المستشفيات عندنا تعاني من الضغط في بداية الجائحة فإن الولايات المتحدة عاقدة العزم على مساعدة الهند وقت شدتها”.

وتجاوز عدد الوفيات في الهند بسبب جائحة فيروس كورونا 200 ألف الأربعاء، فيما يرجع في جانب منه إلى نقص الأسرة في المستشفيات والأكسجين الطبي.

وزاد عدد حالات الإصابة في الأربع والعشرين ساعة الماضية بنحو 361 ألف حالة جديدة وهو أكبر عدد للإصابات في يوم واحد في العالم ليرتفع إجمالي الإصابات في الهند إلى قرابة 18 مليون إصابة.

التعليقات مغلقة.