5 طرق لبشرة مشرقة واكثر حيوية

المستقلة /- يهتم كثيرون من الناس بنضارة وصفاء بشرتهم، لما يشعرهم بارتياح عند نظر وسؤال الآخرين إليهم عن سبب نضارة بشرتهم، الذي يزيد من ثقتهم بأنفسهم، بالتالي هنالك أطعمة تعمل على زيادة صفاء ونضارة البشرة ، نستعرض لك بعضها:

1- الشوكلاتة الداكنة (الغامقة) :

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على “الفلافونويدات” وهي مركبات لها خواص مضادة للأكسدة، تساعد على ترطيب البشرة، وتحسين الدورة الدموية، والوقاية من التجاعيد المبكرة لاحتواءها على الكولاجين ايضا
والشوكولاتة واحدة من أفضل المغذيات لبشرتك، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة والمواد المرطبة التي تحتاجها البشرة، فهي تساعد على عملية إزالة الجلد الميت من خلال التقشير وتفتيح البشرة، وتنظيف البشرة وتفتيح المسام المغلقة، كما أنها تخلصك من الحبوب والبذور ،وتعمل على تجديد خلايا البشرة التي تساعد على تأخير علامات الشيخوخة وتقدم العمر، وتحمي البشرة من أشعة الشمس وترطب البشرة وتحميها من الجفاف،بالتالي تعمل على ازالة البقع الداكنة
وتعمل مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها الشيكولاتة في حماية بشرتك من الجذور الحرة الضارة، والتي يمكن أن تتسبب بظهور الشوائب، إضافة إلى امتلاء مركبات الفلافونويد بالفيتامينات A و B1 و C و D و E ، مما يحافظ على إشراق البشرة وصفاءها ونضارتها.

2-البطاطا الحلوة:

تحتوي على مادة البيتا كاروتين التي تعزز قدرة الجلد على مقاومة أشعة الشمس، والوقاية من التهابات وجفاف الجلد والتجاعيد المبكرة وتحتوي على نسبة عالية من الكاروتينات التي تمنع من ظهور العديد من المشاكل المختلفة .
وتعد مصدراً مذهلا للعديد من الفيتامينات المفيدة للبشرة، فهي غنية بفيتامين أ الذي يعزز إنتاج الكولاجين، كما تحتوي أيضاً على فيتامين ب 6 وفيتامين ج، وهي مصدر غني لمعدن النحاس، حيث توفر ما يصل إلى 50٪ من القيمة اليومية التي تحتاجها البشرة منه، مما يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين لتقليل التجاعيد في البشرة.
وتساعد ايضا في تفتيح وصفاء البشرة، نظراً لما تحتويه من النشا والبروتين وكذلك مضادات الأكسدة، مما يساعد في الحصول على بشرة أكثر توهجاً ونضارة ولمعانا ، و تصبح بشرتك خالية من التجاعيد والجلد الجاف والداكن وتخلص من التصبغات والبقع الداكنة.

3- البرتقال:

يحتوي البرتقال على نسبة عالية من فيتامين ج والذي بدوره يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا الذييجعل البشرة أكثر صحة و اشراقا ولمعانا.
بالاضافة الى العديد من الفؤاد الصحية للبشرة فهو مضاد للشيخوخة، وقابض للمسام ويحمي البشرة من اثار التجاعيد ، ويحافظ عليها من ظهور حب الشباب والبقع الداكنة .
ايضا يعد من الفواكه الحمضية التي تساعد على الحفاظ بشكل عام على جمال البشرة ونعومتها لانه يساعد على تحفيز انتاج مادة الكولاجين.

4- الشمندر:

يساعد جذر الشمندر على منع ظهور حب الشباب والبثور، ويعمل على تنقية الدم وطرد السموم لترك بشرة متوهجة وصحية ، ذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات والعديد من الفيتامينات والمعادن.
ايضا يعمل على علاج جفاف الجلد ، ويعمل على ترطيب ونعومة البشرة بشكل رائع خصوصا في فصل الشتاء البارد

5- الأسماك الدهنية :

تعد الأسماك الدهنية مصدرًا غنيا بالأحماض الدهنيّة مثل الأوميغا3 للحفاظ على صحة، وسماكة، ونضارة، ورطوبة ولمعان البشرة، إذ تُقلل الالتهابات التي تؤدي إلى احمرار البشرة وظهور حب الشباب، وتُقلل من حساسية البشرة اتجاه أشعة الشمس الضارة فوق البنفسجية وتقلل من ظهور حب الشباب لانها تنتج الزيت في الجلد لاحتواءها على مادة الزينك.
ومن سلبيات نقص الأوميغا3 يؤدي إلى جفاف الجلد
مثال على أسماك دهنية : سمك السلمون، والماكريل، والرنجة.

 

 

التعليقات مغلقة.