وزير النقل يعلن فتح باب الاستثمار للشركات الأجنبية والمحلية في ميناء الفاو الكبير

(المستقلة)… أعلن وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان عن استعداد الوزارة لفتح باب الاستثمار للشركات الأجنبية والمحلية في ميناء الفاو الكبير في محافظة البصرة.

وقال عبد الحسين عبطان في كلمة له خلال ورشة عمل أقيمت للشركات الراغبة بالاستثمار في ميناء الفاو الكبير بمحافظة البصرة وتابعتها (المستقلة)… اليوم الاربعاء إن “البصرة أولى بخيراتها فالحكومة المحلية ومواطني البصرة لهم الأولوية بمثل هذه المشاريع الستراتيجية التي تقام على أرض المحافظة”، مشدداً على، ضرورة “العمل بأقصى ما يمكن لإكمال هذه المشاريع”.

وأضاف الوزير أن “جميع الفرص متواجدة في محافظة البصرة لأن تكون حاضرة للاستثمار”، مؤكدا  “وإن لم تكن ننطلق لإكمال المشاريع وستستفيد البصرة ومواطنيها من تشغيل المشاريع بالطريقة الصحيحة وما توفره من فرص للعمل”.

وأوضح عبطان أن “الحكومة الاتحادية المتمثلة بوزارة النقل وهيئة الاستثمار مستعدة للتعاون والانطلاق وفتح أبواب الاستثمار لهذا المشروع العملاق الستراتيجي”.

وأكد عبطان “الوزارة تنتظر من الشركات الحاضرة وغير الحاضرة والشركات المحلية العراقية والوزارات التفاعل مع هذا المشروع لإكماله”.

وكانت وزارة النقل كشفت في وقت سابق عن عزمها توجيه دعوات الى الشركات الاجنبية خلال الايام المقبلة للاستثمار في ميناء الفاو الكبير، فيما رجّحت البدء بتشغيل ميناء الفاو الكبير بشكل كامل خلال العامين المقبلين. (النهاية)

اترك رد