وزير التعليم ولجنة التعليم النيابية ترفضان تخفيض الرواتب التقاعدية لاساتذة الجامعات

(المستقلة)… اعلنت وزارة التعليم العالي ولجنة التعليم النيابية عن رفضهما بشان تخفيض الرواتب التقاعدية لاساتذة الجامعات، فيما اشارت الوزارة الى انه تم مناقشة خطة القبول المركزي ومعادلة الشهادات.

وقال وزير التعليم عبد الرزاق العيسى في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع لجنة التعليم النيابية في مقر الوزارة وحضرته (المستقلة) اليوم الاربعاء ان “مساحة التكامل بين السلطة التنفيذية والتشريعية ستدفع باتجاه تطوير المؤسسة الاكاديمية العراقية وملاكاتها وخططها على وفق معايير الجودة العالمية وبما يناسب احتياجات المجتمع العراقي من المعارف والمهارت العلمية والفنية”.

وأضاف العيسى ان “الوزارة ولجنة التعليم العالي يرفضان تخفيض الرواتب التقاعدية لأساتذة الجامعات”.

من جهته قال رئيس لجنة التعليم النيابية شيركو ميرزا ان “ثمة خطوات ترصين اعتمدتها الوزارة تقتضي استكمالها والبناء عليها حتى تستطيع الجامعات العراقية تحقيق أهدافها المرسومة”.

وبحسب البيان، ناقش وزير التعليم العالي مع أعضاء لجنة التعليم النيابية خطوات الإصلاح الموضوعة والمنفذة في الوزارة والرواتب التقاعدية لاساتذة الجامعات وخطة القبول المركزي ومعادلة الشهادات وعدد من القضايا التي تدعم شريحة الطلبة في الجامعات العراقية كافة.

وابدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في 31 تموز الماضي تحفظها على مناقشة قانون يتعلق بتقليص رواتب اساتذة الجامعات، مشيرة الى ان القانون الجديد اغفل الخصوصية التي يتمتع بها الاساتذة , اذ سيؤدي ذلك الى تأثير مباشر على شريحة التدريسين. (النهاية)

اترك رد