وزارة العدل تعلن الافراج عن 721 سجيناً بينهم 10 نساء على ذمة قضايا ارهابية

بغداد (إيبا)… أعلنت وزارة العدل عن افراجها خلال شهر كانون الاول الماضي عن 721 سجينا بعد انتهاء مدد محكوميتهم، مبينةً أن بين المفرج عنهم 10 سجينات كن موقوفات على ذمة قضايا ارهابية وفق اوامر صادرة عن القضاء العراقي.

وقال المتحدث بأسم الوزارة حيدر السعدي في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاثنين ان “دائرة الاصلاح باشرت بتنفيذ توجيهات وزير العدل حسن الشمري، باطلاق سراح الموقوفين المنتهية احكامهم، بشكل مباشر للحيلولة دون تأخير عملية الافراج عنهم”.

واكد السعدي ان “عدد النزلاء المفرج عنهم من سجون الوزارة في بغداد والمحافظات خلال شهر كانون الاول الماضي بلغ (721) نزيلا، فيما بلغ المرسلون وعدد حركات نقل وتسفير النزلاء الى المحاكم (2113) حركة”.

وأشارالسعدي الى ان “الوزارة اطلقت سراح (10) سجينات من محافظات الموصل والانبار ومناطق جنوب بغداد وفقا لأوامر قضائية، علما انهن كن موقوفات على ذمة قضايا ارهابية”، مبينا ان “عدد السجينات المفرج عنهن خلال الفترة القليلة الماضية من العام الحالي 2013، بلغت (16) سجينة والعدد قابل للزيادة خلال الفترة المقبلة”.

وأضاف السعدي ان “احصائية الموقوفين خلال شهر كانون الاول في جميع الاقسام الاصلاحية بلغ (31187) نزيلاً في عموم سجون الوزارة في بغداد والمحافظات، حيث بلغ عدد الموقوفين الكبار (10155) نزيلا، والمحكومين الكبار (19689) نزيلا”.

وتابع السعدي أن “عدد الموقوفات النساء بلغ (350) نزيلة، فيما بلغ عدد المحكومات النساء (612) نزيلة، وبلغ عدد الموقوفات الاحداث الاناث (10)، وعدد المحكومات الاناث (8)، كما بلغ عدد الموقوفين الاحداث الذكور (325)، فيما بلغ عدد المحكومين الاحداث الذكور (325)”. (النهاية)

اترك رد