هدايا مولود ” شاكيرا ” الثاني تنقذ مئات الأطفال

المستقلة …  كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، «يونسيف»، أن الهدايا المنقذة للأرواح التي قدمها معجبو ومشجعو المطربة الكولومبية شاكيرا سفيرة “يونيسف” للنوايا الحسنة، ونجم فريق برشلونة، جيرارد بيكيه، في الحفلة، التي نظماها لاستقبال مولدوهما الثاني وصلت قيمتها إلى 150 ألف دولار، وأشارت المنظمة إلى أن هذا الرقم لا يزال في ارتفاع.

شاكيرا قالت في بيان أصدرته «يونيسف»: أنا وجيرارد سعداء للغاية لأن العديد من الأطفال سيستفيدون من كرم كل أولئك الذين شاركوا في حفل استقبال المولود العالمي، كما أننا سعداء لأننا تمكنا من جمع ما يكفي لتأمين 130 ألف لقاح ضد الحصبة وشلل الأطفال، ومغلفات أغذية علاجية تكفي لإطعام 15 ألف طفل، إضافة إلى عدد من الأشياء الأخرى التي سيستفيد منها الأطفال المحتاجون.

«يونيسف» أكدت أن الهدايا التي قدمها المعجبون والمشجعون في حفل استقبال المولود ستفيد آلاف الأطفال، حيث أنها ستحميهم من الأمراض، وسوء التغذية، وتوفر المواد الأساسية اللازمة لبقائهم.. موضحة أنه سيجري استخدام 71 ألف جرعة من لقاح شلل الأطفال و65 ألف جرعة من لقاح الحصبة لتحصين الأطفال الصغار ضد هذين المرضين القاتلين.

الهدايا شملت أيضاً الأغذية العلاجية، التي تستخدم لعلاج الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد، كما تبرع المعجبون أيضا بمئات البطانيات، التي ثبت أنها تساعد المواليد الجدد الضعفاء في البقاء على قيد الحياة من خلال تأمين الدفء لهم.

اترك رد