هاريس: ترامب خان الشعب الأمريكي وتحالف مع بوتين

المستقلة / قالت السيناتور الديمقراطية والمرشحة لمنصب نائب الرئيس الأمريكي في حملة جو بايدن، كامالا هاريس، إن الرئيس ترامب خان الشعب الأمريكي. 

وأضافت هاريس خلال أول مناظرة أمام نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس: “الرئيس يصدق نظيره الروسي فلاديمير بوتين ولا يصدق وكالات الاستخبارات الأمريكية في العديد من الملفات الحساسة”.

وتابعت: “الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، سمح لطهران ببناء ترسانة نووية تهدد المنطقة”.

قال نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، إن المرشح الديمقراطي جو بايدن انسحب من الحرب التجارية مع الصين وكان يشجع الحزب الشيوعي الصيني.

وأضاف بنس خلال المناظرة الأولى مع منافسته الديمقراطية، كامالا هاريس: “الصين هي من يلام على ظهور فيروس كورونا والرئيس كان واضحا بهذا الخصوص”.

وتابع: “الصين ومنظمة الصحة تلاعبا بالشعب الأمريكي”.

وهذه هي المرة الأولى التي يترك فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وخصمه جو بايدن الأضواء لبنس والديمقراطية التي تسعى لانتزاع منصبه كامالا هاريس لخوض أول مناظرة بينهما.

ونظرا إلى إصابة ترامب بفيروس كورونا المستجد، تحمل مواجهة بنس وهاريس أهمية غير معهودة، نظرا إلى مدى قرب نائب الرئيس من ترامب.

ويحذّر ترامب من أن الأصوات التي سيتم الإدلاء بها عبر البريد مزوّرة، في وقت يسعى الجمهوريون في مجلس الشيوخ للمسارعة في تثبيت مرشحة الرئيس للمنصب القضائي الشاغر في المحكمة العليا وإن كان عدد منهم يخضع للحجر الصحي.

ودفعت هذه العاصفة السياسية الفريدة بجون هوداك من معهد بروكينغز لوصف مواجهة يوتا بـ”أهم مناظرة لنيابة الرئيس في التاريخ الأمريكي”.

وبات على بنس المعروف بهدوئه وتجنّبه الأضواء عرض خطة للإدارة بشأن كيفية التعاطي مع أزمة الوباء قبل أربعة أسابيع من موعد الانتخابات.

وأما هاريس، السناتورة عن كاليفورنيا وأول امرأة من أصحاب البشرة الملونة تترشّح للمنصب، فستصعّد هجماتها ضد الإدارة الحالية.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.