مفوضية الانتخابات توقع مذكرة تفاهم مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لتطوير قدراتها

بغداد (إيبا)… وقعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق مذكرة تفاهم مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لتطوير قدراتها، وفيما اعتبر رئيس المفوضين أن دور مهم في مساعدة المفوضية على الوفاء بالمعايير الدولية لإجراء انتخابات ذات مصداقية.

وقالت السفارة في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم الاثنين إن “السفير الأمريكي في العراق ستيفن بيكروفت ومساعد مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في العراق ديفيد هاردن وقعا اليوم مع رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق سربست رشيد مذكرة تفاهم لتطوير قدراتها المؤسساتية في مجالات التخطيط الاستراتيجي وإدارة الانتخابات والعلاقات الخارجية من خلال مشروع دعم الانتخابات”.

وأضاف أن “الوكالة ستواصل تقديم المساعدة للمفوضية بهدف تطوير قدراتها على إجراء انتخابات حرة وشفافة”، مشيرة إلى أن “توقيع مذكرة التفاهم يأتي تعزيزاً لاتفاقية الأطر الإستراتيجية الموقعة بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية من خلال المساعدة في ضمان إيصال صوت المواطن العراقي من خلال انتخابات حرة نزيهة”.

وأكد السفير بيكروفت أن “الولايات المتحدة لازالت ملتزمة بشراكتها مع العراق والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتسهيل سبل عقد انتخابات حرة ونزيهة وناجحة من شانها أن تساهم في تعزيز العملية الديمقراطية في العراق”.

فيما أشار مساعد مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في العراق ديفيد هاردن بحسب البيان إلى أن “توقيع مذكرة التفاهم يجدد التزامنا بالعمل لتحقيق الهدف المشترك في رؤية التقاليد والمؤسسات الديمقراطية الناشئة في العراق وهي تنمو وتزدهر”.

من جهته، أعتبر رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق سربست رشيد إن “الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لعبت دوراً مهماً في مساعدة المفوضية على الوفاء بالمعايير الدولية لإجراء انتخابات شفافة وذات مصداقية”، مشيراً إلى أن “مذكرة التفاهم التي تم توقيعها تؤكد التزامنا نحو مواصلة تلك الجهود”. (النهاية)

اترك رد