معن : السيطرات الأمنية سيكون لها دور كبير مع أجهزة الكشف الجديدة

(المستقلة)…أكدت وزارة الداخلية أن السيطرات الأمنية سيكون لها دور كبير مع أجهزة الكشف الجديدة، والحديث عن عدم جود مبرر لها كلام غير دقيق .

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في تصريحات صحفية “نحتاج الى مضاعفة الجهود أكثر مع تقاطع المعلومات لقراءة ما يحدث”، مبينا أن “اجتماع رئيس الوزراء حيدر العبادي بقادة الداخلية أكد أهمية سبق داعش وعصابات الجريمة المنظمة بخطوات، كون تلك التنظيمات تحاول تغيير أساليبها لذلك يجب ان تكون هناك خطوة تسبقها، وهذا ما سيتم التركيز عليه أكثر”.

وأضاف أن “توظيف الاستخبارات وكاميرات المراقبة واختراق العدو تم النجاح فيه الى جانب توجيه ضربات قوية ومباشرة للعد”، مؤكدا أن “القوات الأمنية فوق الميول والاتجاهات وهدفها هو تنفيذ الواجبات دون النظر الى المسميات”.

وأوضح معن “مشكلتنا مع داعش هي دقة المعلومة، ونطمح أن تكون العلاقة أعمق مع المواطن”، لافتا الى أن “الحديث عن عدم وجود مبرر للسيطرات الأمنية المنتشرة في بغداد والمحافظات كلام غير دقيق، وسيكون لها دور كبير مع الأجهزة الجديدة، لكن هناك حاجة للتغيير”.

وتابع معن أن “الجهود الحكومية مستمرة ومضاعفة للحفاظ على حياة المواطنين ومتابعة العصابات المنظمة، هناك جهود كبيرة في هذا الشأن”، داعيا الى “عدم ترك مجال لأجندة الإرهابية للتأثير أو الحديث عن وجود مؤامرة أو تواطؤ”.

اترك رد