مجلس الوزراء يوافق على اجراء امتحان الدور الثالث

(المستقلة)… اعلن وزير التربية محمد اقبال اليوم الاحد عن موافقة مجلس الوزراء العراقي على اجراء امتحانات الدور الثالث لطلبة العام الدراسي الحالي (2015 _ 2016).

وقال محمد اقبال في بيان مقتضب تلقته (المستقلة) اليوم الاحد  إن “مجلس الوزراء وافق خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت، اليوم، على اجراء امتحانات الدور الثالث لطلبة العام الدراسي الحالي (2015 _ 2016)”.

ويقول مسؤولون في قطاع التربية إن مطالبات كثيرة رفعت إلى مجلس الوزراء من قبل نواب واوساط طلابية لمنحهم فرصة اخرى بسبب الاوضاع الامنية التي منعتهم من الذهاب للامتحانات أو الضغوط النفسية التي عانى منها الطلاب بسبب ظروف البلاد الراهنة.

وطالبت كتل سياسية الحكومة العراقية السماح للطلبة الراسبين خوض امتحانات الدور الثالث، لكن مراقبين يعتقدون ان القرار صدر تحت تأثير حملة سياسية للدعاية الحزبية.

ومع تفجيرات بغداد التي راح ضحيتها المئات من المدنيين بين قتيل وجريح، كان الحديث عن أوضاع الطلاب يشغل الجميع، وتداولت صحف محلية ومواقع التواصل الاجتماعي نداءات متفرقة من أسرهم تطلب أن تكون الامتحانات في المناطق التي يسكنون فيها.

ويعتقد خبراء ان جعل الطلاب ينتقلون إلى مناطق جديدة في آخر امتحانات يساعدهم على التحضير النفسي لدخول الجامعة حيث النمط مختلف في الدراسة التي تفرض نسقاً وإيقاعاً أكثر حدة ونشاطاً، ويستدعي عوالم مختلفة لكن الوضع الأمني لم يعد يسمح بذلك. (النهاية)

اترك رد