كاتب سعودي يشن هجوما لاذعا على مصر ويؤكد انها أصبحت خارج التاريخ !

( المستقلة ) متابعة /- شن كاتب سعودي معروف هجوما لاذعا على مصر مؤكدا انها أصبحت خارج التاريخ، وأنها لن تعود لدورها الإقليمي، مشيرا الى أن مصر غابت _ رغما عنها أحيانا، وبإرادتها أحيانا أخرى _ عن أغلب الملفات الإقليمية، التى تناسب ثقلها التاريخى والجغرافى والسياسى

وقال الكاتب السعودي ، عبدالله المفلح فى سلسة تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر ” تابعتها ( المستقلة ) : “كي تصحو جامعة الدول العربية من سباتها وتواكب عزم المملكة ترتيب البيت العربي فيجب أن يكون الأمين العام الجديد سعودياً .. نبيل العربي فشل بشدة”.

وتابع “السعودية في حاجة لدعم كبير من جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي في حال قررت التدخل في سوريا بمعية تركيا”.

واختتم الكاتب السعودي تغريداته بـ”مصر باتت خارج التاريخ والسياسة ولن تعود لدورها الإقليمي في ظل وجود رئيس ضعيف كالسيسي”.

ويرى الكثير من المراقبين، أن مصر غابت _ رغما عنها أحيانا، وبإرادتها أحيانا أخرى _ عن أغلب الملفات الإقليمية، التى تناسب ثقلها التاريخى والجغرافى والسياسى، والتى تفرضها المسئولية الإقليمية عليها كدولة كبرى فى نفس الوقت، الذى برزت فيها قوى أخرى أصغر منها بكثير لتلعب الأدوار، التى من المفترض أن تقوم بها مصر.

فيما يرى آخرون، أن مصر ما زالت تلعب دورا محوريا، فى قضايا الأمة، رغم الظروف والأزمات التى تمر بها، على جميع الأصعدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد