قمة نارية في نهائي دوري ابطال اوروبا بين برشلونة و يوفينتوس

(المستقلة) …  يستضيف الملعب الوطني في العاصمة الألمانية برلين،السبت، قمة مثيرة تجمع بين صاحب الثنائية الاسبانية برشلونة وصاحب الثنائية الايطالية اليوفينتوس في نهائي البطولة الأغلى أوروبيا دوري أبطال أوروبا .

ويدخل فريق البلوغرانا برشلونة المباراة وهو طامح للقبض على اليوفينتوس واضافته إلى قائمة ضحاياه هذا الموسم في دوري الأبطال ، والاستمرار في التفوق على أبطال الدوريات الأوروبية مثلما فعل في الأدوار السابقة، ويأتي للقاء وهو في أفضل مستوياته وفي معنويات مرتفعة بعد أن جميع بين لقبي الكأس والدوري المحلي .

ويعول برشلونة في هذه المباراة على نجومه الثلاثة في الهجوم ميسي ونيمار وسواريز كما يعول على خط وسطه المكون من انيستا وراكيتيتش وبوسكيتس آملا في التفوق على اليوفينتوس والسيطرة على المباراة منذ البداية .
وبالمقابل يدخل فريق السيدة العجوز اليوفينتوس المباراة وهو عازم على مواصلة أرقامه القياسية هذا الموسم، فبعد أن أصبح الفريق الأكثر تتويجا بالكأس المحلي عشر مرات وبعد أن توج بلقب الدوري للموسم الرابع على التوالي فإن الطموح هذه المرة أن يكون بطلا لأوروبا وأن يجمع الثلاثية التأريخية كثاني ناد في ايطاليا يفعل ذلك بعد الانتر في 2010 .
ويعول اليوفي في اللقاء على مهاجميه المتألقين تيفيز وموراتا وكذلك على التشيلي المميزة أرتورو فيدال ولكنه سيكون محروما في اللقاء من نجم خط دفاعه جورجيو كيليني الذي أصيب ولن يتمكن من اللحاق بالمباراة.

وتاريخيا التقى الفريقان 8 مرات وكانت الأغلبية لصالح اليوفي بتحقيقه الفوز أربع مرات وبرشلونة مرتين وتعادلا مرتين ، وفي الأدوار الاقصائية بالبطولة الأوروبية تمكن كل فريق من اقصاء الآخر مرتين .
وآخر مواجهة بينهما كانت في موسم 2002-2003 في ربع النهائي وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين في ملعب اليوفينتوس على التعادل الايجابي 1-1 وانتهى لقاء الاياب على انتصار اليوفي في الكامب نو 2-1

اترك رد

المزيد من الاخبار