غزة تكشف عن السماح ببعض “التسهيلات” على المعابر‎ مع إسرائيل

المستقلة/-أحمد عبدالله/ قررت السلطات الإسرائيلية، اليوم الأحد، السماح باستئناف العمل جزئيًا في المعابر مع قطاع غزة، حيث سيسمح بدخول البريد، وكذلك خروج ودخول بعض البضائع، وذلك لأول مرة منذ انتهاء العملية العسكرية في القطاع، الشهر الماضي.

وقال رئيس اللجنة المدنية في غزة صالح الزق، في تصريحات صحفية، إن“عددًا من التسهيلات على معابر قطاع غزة، ستبدأ اعتبارًا من يوم غدٍ الإثنين“، معلنًا السماح بعودة دخول وخروج الطرود البريدية من قطاع غزة.

وأكد ”الزق“ أنه سيسمح بتصدير المحاصيل الزراعية من قطاع غزة باتجاه الضفة الغربية والخارج، بالإضافة إلى السماح بتصدير إنتاج مصانع الملابس من قطاع غزة للخارج، فيما سمحت إسرائيل أيضًا، بعودة العالقين من سكان القطاع في الخارج.

وقال وزير الشؤون المدنية الفلسطيني حسين الشيخ:“‏طالبنا ومازلنا نطالب الحكومة الإسرائيلية بفتح معابر قطاع غزة للأفراد والبضائع، والسماح بالاستيراد والتصدير من وإلى القطاع، وتحرير كل البضائع المحجوزة في الموانئ الإسرائيلية لتجار غزة“.

وأضاف في تغريدة له:“ما تم السماح به، اليوم، نأمل أن يكون مقدمة لرفع الحصار بشكل كامل عن أهلنا هناك“.

وأغلقت إسرائيل معبر بيت حانون ”إيرز“ إبان العملية العسكرية الأخيرة على قطاع غزة، الشهر الماضي، حيث منعت دخول بريد جوازات السفر، بالإضافة إلى منع دخول البضائع التجارية، ودخول المرضى للعلاج في مستشفيات إسرائيل والضفة الغربية.

التعليقات مغلقة.

المزيد من الاخبار