صور.. تحت شعار “نجوم فى السماء”.. رجاء الجداوي وشويكار هدية مهرجان الجونة

المستقلة/ منى شعلان/ إنطلقت فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، بدورته الرابعة، على ساحل البحر الأحمر، منذ قليل، بحضور عدد كبير من نجوم مصر والوطن العربي والعالم ، وسط إجراءات وقائية مشددة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكعادة كل دورة من مهرجان الجونة السينمائي، يقدم المهرجان هدية لضيوفه، وهي عبارة عن حقيبة خاصة تحتوي على بعض الهدايا كتذكار، لكن الجديد في تلك الدورة، توزيع على الحاضرين “دبوس” مرسوم عليه صورة لنجوم رحلوا عن عالمنا، مثل رجاء الجداوي وفؤاد المهندس وشويكار وأحمد زكى وسعاد حسني ونور الشريف وغيرهم، تحت شعار “نجوم في السماء”، تقديرًا لكل النجوم الذي رحلوا عن عالمنا وأثروا العالم بفنهم.

ويشارك بالحضور عدد كبير من نجوم الفن أبرزهم محمد رمضان، روجينا، أيتن عامر، شريف رمزي وزوجته ريهام أيمن، إنجي المقدم، منذر ريحانة، المخرج أحمد شفيق جلال، خالد الصاوى، خالد النبوى، أشرف زكى، عمرو سعد، سمير صبرى، هانى رمزى، محمد فراج، محمود الليثى، هانى عادل، محيي إسماعيل، سيد رجب، أحمد رزق، عمرو يوسف، محمد الشرنوبى، صبرى فواز، كريم قاسم، جمال سليمان، نيكولا معوض، جمال سليمان، باسل الخياط، منذر رياحنة، أحمد فتحى، محمد جمعة، عمر السعيد.

وتشهد الليلة عرض فيلم “الرجل الذي باع ظهره”، للمخرجة التونسية كوثر بن هنية، والذي عرض لأول مرة عالميًا بمهرجان فينيسيا بعد عرضه في قسم آفاق.

ونال الفيلم جائزتي أفضل ممثل لبطله يحيى مهايني، وفاز بجائزة أديبو كينج للإدماج وهي جائزة مستوحاة من مبادئ التعاون الاجتماعي، وتشارك في بطولة الفيلم النجمة العالمية مونيكا بيلوتشي.

ومهرجان الجونة السينمائي هو واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة، للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، ويسعى لخلق تواصل أفضل بين الثقافات، من خلال فن السينما.

وتقام الدورة الرابعة من مهرجان الجونة في الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر ويشهد المهرجان هذا العام، عرض 65 فيلما من 42 دولة.

التعليقات مغلقة.