صحف العالم: إسرائيل تلمح بضربة ثانية لسوريا ومحاولة عزل جبهة النصرة

 العراق ( ايبا ) متابعة /- تناولت أبرز الصحف العالمية في إصداراتها، الخميس، عددا من المواضيع، جاء في مقدمتها التلميحات الإسرائيلية بأنها قد توجه ضربة جديدة لمواقع سورية  في الوقت الذي تناولت فيه صحف أخرى ملف جبهة النصرة والمحاولات تقوية المعارضة المعتدلة بسوريا في وجهها.

نيويورك تايمز

تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها العريضة، الملف السوري وتلميحات إسرائيل بأنها قد تشن غارات جديدة على أهداف داخل الأراضي السورية محذرة في الوقت ذاته مع أن أي رد انتقامي لسوريا سيواجه بقوة.

ونقلت الصحيفة على لسان مسؤول اسرائيلي قوله: “إن إسرائيل مصممة على المضي قدما بموضوع منع أي تدفق للأسلحة المتطورة لحزب الله بلبنان،” مشيرا إلى أن إيصال مثل هذه الأسلحة لجنوب لبنان سيؤدي إلى إشعال المنطقة.

دايلي تيلغراف

أبرزت الصحيفة البريطانية في عناوينها العريضة، الملف السوري والمحاولات البريطانية الفرنسية المشتركة من أجل تحجيم وضع جبهة النصرة من خلال اعتبارها جماعة تدار من قبل تنظيم القاعدة.

وبينت الصحيفة أن هذه الجهود من شأنها تقوية المعارضة السورية المعتدلة، وذلك من خلال فرض عقوبات على جماعة النصرة وفي مقدمتها الأسلحة والمعدات العسكرية التي من شأنها تعزيز الدور الكبير الذي تقوم به.

واشنطن بوست

تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها، قضية اللاجئين السوريين والدعوات التركية للمجتمع الدولي بفتح أبوابهم لاستقبال هؤلاء اللاجئين إلا جانب حثهم على تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية.

وبينت الصحيفة أن تركيا تأوي حاليا نحو 400 ألف لاجئ وتوقعات بأن يصل عددهم إلى مليون لاجئ بنهاية العام الجاري، اقترحت تركيا نقل عدد منهم إلى دول أخرى جوا الا ان هذا الاقتراح لم يلاقي اذانا صاغية او قبولا من اي دولة. ( النهاية )

 

اترك رد