شاهد: مقتنيات نادرة لعبد الحليم حافظ فى الفجيرة.. ونجل شقيقه يكشف تفاصيلها

شاهد: مقتنيات نادرة لعبد الحليم حافظ فى الفجيرة.. ونجل شقيقه يكشف تفاصيلها

(المستقلة) – منى شعلان/ أقام مهرجان الفجيرة للفنون الذي تستضيفه دولة الإمارات، على هامش افتتاح فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان متحف للفنان الراحل عبدالحليم حافظ ، لعرض مقتنيات نادرة وملابس خاصة للفنان الراحل،ويتولى الإشراف على المتحف محمد شبانة نجل شقيق العندليب.

وكشف محمد شبانة ، في مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح”، على قناة إكسترا نيوز، صباح اليوم الأحد، إن فكرة عمل متحف للفنان الراحل كانت لديه منذ سنوات، وأن ماتم عرضه في متحف مهرجان الفجيرة ضم مجموعة منتقاة ومتنوعة ولكنها ليست كل شئ يخص الفنان الراحل، متابعًا أن الإقبال كان كبيرًا سواء عربيًا أو عالميًا وسط تفاعل واضح من جانب الحضور.

وتابع أنه ينوي عمل عدد من المعارض لتقديم مقتنيات عبدالحليم لأنه فنان قدوة وله رحلة كفاح كبيرة، مشددًا على أنه منذ 42 عامًا ويتم الحفاظ على متعلقات عديدة للعندليب منها سياراته وأغنيات مكتوبة بخط يده، وسيتم تقديم هذه المقتنيات إلى الجمهور خلال الفترة المقبلة.

اقرا المزيد : صور: بالحجاب.. «عارضات أزياء» يبهرن الجميع

أكد نجل شقيق عبدالحليم حافظ، أنه تم عرض مذكرات صوتية لعبدالحليم حافظ وهو التسجيل الأخير له قبل سفره إلى لندن ووفاته حيث تحدث عن عدم زواجه بالفنانة الراحلة سعاد حسني وأسباب ذلك، كما تحدث عن علاقته بالرئيس جمال عبدالناصر وأنور السادات، بالإضافة إلى زملائه الملحنين ويتحدث أيضًا عن بدايته ومشوار حياته الفني والغنائي.

ومن أبرز المقتنيات التي ضمها متحف العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ ، الذى احتوى على نحو 30 قطعة من مقتنيات العندليب، ولّاعته، التي أهدتها له النجمة العالمية صوفيا لورين في حضور الفنان عمر الشريف، والقلم الخاص بالمعجبين، ودبلته التي أهدتها له حبيبته التي توفيت في حياته، وساعتين إحداهما “بياجيه” وهي عبارة عن حجر كريم وذهب خالص، والأخرى من نوع “ماتيك” من الذهب الخالص أيضا، كان يتفاءل بهما ويلبسهما دائما في حفلاته الفنية.

ويضم المتحف أيضا المعطف الذي ارتداه في حفلته الأخيرة بإنجلترا، وجاكت فيلم “يوم من عمري”، وأزارار قميص أغنية “قارئة الفنجان”، وآلة ميلوديكا اشتراها بنفسه وكان يحب العزف عليها في خلوته، وشنطة يده التي كان يحمل فيها أوراقه الخاصة وأدويته ، وضم المتحف أيضا بدلة أغنية “حاول تفتكرني”، والمعطف الذى كان يرتديه خلال رحلاته لأوروبا.

وكارت بوستال من سويسرا أرسله عبدالحليم حافظ لأخيه والد محمد شبانه قال له “من سويسرا حيث جمال الذي يقربك من الله، أرجو منك الدعوات الصالحة يا سيدي الشيخ العظيم، قبلاتي أخيك عبدالحليم حافظ”.

وخطاب آخر عبارة عن تلغراف من الملك سلمان آل سعود، خادم الحرميين الشريفين، ردًا على خطاب أرسله عبدالحليم حافظ يعزيه في شقيقته وقال الملك سلمان في خطابه له “أشكركم على تعزيتكم لنا في وفاة الفقيدة متينين لكم دوام الصحة والسعادة”.

التعليقات مغلقة.