حكومة العراق تبلغ ايران بعدم استقبال زائري الأربعينية

المستقلة  ..أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، السبت، ان تفاقم أوضاع كورونا في العراق وإيران لن يسمح بذهاب الزوار الإيرانيين الى هذا البلد في الزيارة الأربعينية.

وقال روحاني خلال كلمة له باجتماع المركز الوطني لمواجهة كورونا تابعها المستقلة،  إن “الحكومة العراقية ابلغتنا أن العراق لن يستقبل زوارا من الدول الاخرى بهذه المناسبة ، كما أوضح أن المراسم حتى في إيران ستجري بشكل محدود مع رعاية دقيقة للبروتكولات الصحية”.

 

واكد السفير الايراني في بغداد ايرج مسجدي، في وقت سابق، ان “ملف زيارة الأربعين لهذا العام بات مغلقا، لان العراق لا يستقبل اي زائر اجنبي بمن فيهم الزوار الايرانيون، لأداء مراسم الاربعين”.

واضاف مسجدي في حديث لوكالة الانباء الايرانية، تابعته المستقلة، ان “الحكومة العراقية وفي ضوء ازمة كورونا ابلغتنا بانها لن تسمح بدخول زوار الاربعين من ايران او اي دولة اخرى”، مبينا ان “ذلك يدل بان ملف الاربعين ودخول الزوار الاجانب خلال العام الحالي الى العراق بات مغلقا”.

واضاف، ان “الحكومة العراقية كانت قد اعلنت عن قرارها هذا قبل فترة؛ واضاف ان سفارة ايران في بغداد بوصفها من اعضاء لجنة الاربعين داخل العراق، تجزم بعدم اقامة مراسم الاربعين بمشاركة الزوار الاجانب ومنهم

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.