رعد الدهلكي يعترض على قرار دمج وزارتي الهجرة والعمل ويدعو العبادي لاعادة النظر به

( المستقلة ) .. أبدت لجنة الهجرة والمهجرين النيابية اعتراضها على قيام رئيس الوزراء حيدر العبادي بدمج وزارتي الهجرة والعمل بوزارة واحدة في الكابينة الحكومية الجديد، داعيةً العبادي الى اعادة النظر بذلك، فيما أشارت الى أن هناك اخفاقاً كبيراً تجاه شريحة النازحين والمهجرين.

وقالت اللجنة في بيان تلقت ( المستقلة ) نسخة منه اليوم السبت ، إن “رئيس اللجنة رعد الدهلكي اعترض على اجراء رئيس الحكومة السيد حيدر العبادي بدمج وزارة الهجرة مع وزارة العمل”.
وذكر الدهلكي، بحسب البيان، أنه “بالرغم من وجود وزارة الهجرة واللجنة العليا للإغاثة لمتابعة ودعم النازحين والمهجرين والذي بلغ عددهم اكثر من أربع ملايين مواطن لم تكن بالمستوى المطلوب، بل كان هناك اخفاق كبير تجاه تلك الشريحة فكيف اذا أصبحت تلك الوزارة عبارة عن نصف وزارة؟”.

وأضاف الدهلكي، “نعتقد أن رئيس الحكومة الذي كان يتغافل عن ذكر النازحين في اي مناسبة ويتجاوز مايمرون به من سوء العيش وانعدام الحياة اليوم اثبت بان ذلك التغافل كان مقصودا لإدراكه بان الوزير الذي سيكون مسؤولا عن وزارتين سوف لن يعطيها ماتستحقه من دعم ورعاية بكل جوانبها خصوصا بقدر تعلق الامر بقضية النازحين والمهجرين وهو بذلك اطلق رصاصة الرحمة على ذلك الشعب بعد ان أنهكه النزوح والغربه والماسي التي عصفت به”.

ودعا الدهلكي رئيس الوزراء حيدر العبادي الى “اعادة النظر بدمج هاتين الوزارتين بل التوجه الى دعم وزارة الهجرة لحين الانتهاء من قضية النازحين والمهجرين وعندها لكل حادث حديث”.

اترك رد