رئيس برشلونة يكشف تفاصيل جديدة بخصوص دوري السوبر

المستقلة/- أكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، أن مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي “سوبر ليج” لا يزال قائما وتسعى الأندية لإيجاد حل لإقامة البطولة.

وقال لابورتا، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “خلال الحملة الانتخابية، تحدثنا مع بعض الأندية عن بطولة السوبر ليج، وحين فزنا في الانتخابات، كان ذلك أمرا ملحا وكانت الأندية تعمل بالفعل على البطولة”.

وأضاف: “لقد قدموا لنا جميع الوثائق وقمنا بدراسة متعمقة، ورأيت أنها بطولة ممكنة، وكان هناك تمويل يصل إلى 3 مليار و500 مليون يورو بشكل جديد وجذاب للغاية”.

وتابع: “فكرة البطولة جاءت في وقت كانت جميع الأندية تمر بمشاكل مادية، حيث كان سيحصل النادي على ما لا يقل عن 700 مليون يورو في الموسم بالإضافة إلى المتغيرات، ولم نرغب في تكرار الخطأ الذي وقعنا فيه بعدم المشاركة في كأس أوروبا، كما أن البطولة ضمنت استدامة الأندية”.

وأوضح: “المشروع لا يزال على قيد الحياة، والمحكمة الرياضية أكدت أن الاتحاد الأوروبي لا يمكنه اتخاذ أي إجراء ضد البطولة، وتجاهل الاتحاد الأوروبي ذلك وأطلق التهديدات والضغط، وبدأت الأندية تنسحب”.

وزاد: “واصلنا محاولة الحوار مع الاتحاد الأوروبي لتنظيم البطولة، ولم ولن نعتذر عن رغبتنا في أن نكون المتحكمون في مصيرنا”.

واستكمل: “السوبر ليج أكثر دعما من دوري الأبطال، فالاتحاد الأوروبي يُخصص لدوري الأبطال 180 مليون يورو، بينما السوبر ليج يُخصص 400 مليون يورو، وسيكون نظام المنافسة أكثر إثارة للاهتمام”.

ونوه: “أنا مقتنع بأننا إذا واصلنا الدفاع عن مصالح برشلونة سوف ننجح، وكل ما نقوم به لإقامة السوبر ليج في مصلحة برشلونة، للتغلب على هذا الوضع الاقتصادي، ومازلنا على اتصال مع الأندية التي انسحبت”.

واسترسل: “كان من المفترض الإعلان عن البطولة بشكل مُبكر، لكن الاتحاد الأوروبي أصر على احتكاره، وتصرفوا بطريقة غير مناسبة، واعتبر رئيس الاتحاد الأوروبي الأمر موقفا شخصيا”.

وتابع: “نحن نعمل من أجل جعل جميع البطولات متوافقة، والآن نبتكر بطولة جديدة ونريد أن نجعل المنافسة أكثر جاذبية، مما يسمح للأندية الحفاظ على استدامتها”.

وأوضح: “أول شيء يجب علينا القيام به هو حل القضية الاقتصادية، ولا أريد الخوض في قضية الحكام الآن”.
وعن الأندية الإنجليزية وانسحابها، علق: “الإنجليز هم المروجون للبطولة، وكانوا خائفين من الاتحاد الأوروبي، وأعتقد أنهم الآن نادمون، ونحن نواصل التقدم بدعم الجماهير”.

واختتم بالحديث عن موقف نجم وقائد الفريق ليونيل ميسي، قائلا: “أتمنى أن يوقع ميسي على العقد ويبقى هنا لسنوات عديدة أخرى، ونحن نعمل على ذلك، وأود أن أزف لكم الأخبار السارة قريبا”.

التعليقات مغلقة.