دولة القانون يحذر من نتائج عكسية على الاقتصاد في حال المساس برواتب الموظفين

(المستقلة)… دعا ائتلاف دولة القانون إلى إعادة النظر في سلم الرواتب الجديد، وحذر من نتائج عكسية للسلم الجديد على الاقتصاد العراقي .

وقالت النائبة عن دولة القانون إقبال عبد الحسين في مؤتمر صحفي عقدته بمبنى مجلس النواب وحضرته (المستقلة) اليوم الثلاثاء إن “الحكومة وفي الوقت الذي نحثها فيه على السير قدماً في عملية الإصلاح الشاقة ومكافحة الفساد، نجد أن قرار مجلس الوزراء بإقرار سلم  جديد للرواتب مس الكثير من موظفي الدولة”.

وأضافت أن “ما يحتاجه البلد هو ستراتيجية واضحة المعالم ترسمها السلطة التنفيذية بالتعاون مع السلطة التشريعية”، مطالبة “بإيجاد بدائل من شأنها خلق تنمية اقتصادية شاملة لأجل الخروج من هذه الأزمة الاقتصادية، والابتعاد قدر الإمكان عن الحلول الترقيعية”.

ودعت عبد الحسين الحكومة إلى “الاهتمام بالقطاع الخاص وتنشيطه من خلال خلق بيئة استثمارية جاذبة لرؤوس الأموال الأجنبية التي من شأنها امتصاص الأيدي العاملة”.

وأشارت إلى أن “ائتلاف دولة القانون يضم صوته مع صوت المرجعية بإعادة النظر في قرار سلم الرواتب، خصوصاً وأن المواطن تعود على مستوى الدخل الموجود حالياً من اجل تسيير أمور حياته اليومية”، محذرة من “نتائج عكسية على الاقتصاد العراقي في حال المساس برواتب الموظفين”.(النهاية)

اترك رد

المزيد من الاخبار