دراسة: 11.4 مليار دولار معدل إنفاق الحكومات على تكنولوجيا المعلومات خلال 2015

(المستقلة )…أشارت آخر الإحصائيات الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر، إلى أن حكومات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستُنفق 11.4 مليار دولار على منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات خلال العام 2015.

وتتضمن هذه التوقعات معدلات الإنفاق على الخدمات الداخلية، والبرمجيات، و خدمات تكنولوجيا المعلومات ومراكز البيانات ، والتجهيزات، وخدمات الاتصالات، وذلك من قبل الحكومات الرسمية والمحلية والوطنية.

أما أكبر معدل لإجمالي الإنفاق تمّ تسجيله بين الفئات خلال الفترة الزمنية التي غطاها التقرير ضمن القطاع الحكومي، فقد ذهب لصالح خدمات الاتصالات، التي تشمل خدمات الاتصالات الثابتة والمتنقلة على حد سواء، حيث من المتوقع أن تبلغ 4.7 مليار دولار خلال العام 2015، ويعزى ذلك بشكل رئيسي إلى خدمات شبكات الهواتف المحمولة، التي حققت أعلى معدل إنفاق بين الشرائح الفرعية، حيث بلغ 3.1 مليار دولار.

كما ينمو معدل الإنفاق على البرمجيات بنسبة 2.8 بالمائة ليتخطى ما حققه خلال العام 2014، وليبلغ عتبة الـ 1.2 مليار دولار خلال العام 2015 ، في حين ستشهد فئة البرامج الرئيسية التخصصيةVSS نمواً ملحوظاً بنسبة 9 بالمائة خلال العام 2015، لتصل إلى 454 مليون دولار.

وتوقعت الدراسة أن مواصلة الاستثمار في مجال البنى التحتية الجوهرية والخدمات المقدمة عبر الانترنت، سيصبح موضع تركيز قطاع تكنولوجيا لمعلومات والاتصالات الحكومي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.(النهاية)

اترك رد

المزيد من الاخبار