خامنئي : صفقة القرن سياسة شيطانية تنتهجها الولايات المتحدة

(المستقلة).. وصف المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الأربعاء، صفقة القرن التي اعلن عنها رئيس الولايات المتحدة ترامب برفقة نتنياهو بأنها “سياسة شيطانية”

وكتب خامنئي في حسابه الرسمي على ”تويتر“، إن ”صفقة القرن سياسة شيطانية تنتهجها الولايات المتحدة تجاه فلسطين، ولن تتحقق أبدا. إنهم يدلون بتصريح كاذب عن يهودية القدس، التي يقولون إنها يجب أن تكون يهودية“.

من جانبه دان رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني هذه الصفقة، في رسالة إلى رؤساء برلمانات الدول الإسلامية، واصفا إياها بأنها ”مخالفة لكل القوانين والمقررات الدولية“.

وقال لاريجاني ”فلسطين هي القضية الأولى للعالم الإسلامي والقاسم المشترك لجميع طوائفه ومذاهبه.. وسيتم مواجهة أي اعتداء وانتهاك لسيادة الأراضي الفلسطينية واستمرار احتلالها“.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، قد ذكر امس الثلاثاء، إن الخطة المسماة رؤية السلام هي ببساطة حلم تاجر عقارات يعاني الإفلاس، في إشارة إلى ترامب.

الى ذلك اعلنت الخارجية الإيرانية، اليوم الأربعاء، إن طهران مستعدة للتخلي عن خلافاتها مع بعض دول المنطقة لاجل مواجهة صفقة القرن التي أعلنت عنها الإدارة الأمريكية بشأن فلسطين وإسرائيل.

والعلاقات الدبلوماسية مقطوعة منذ عام 2016 بين إيران والمملكة العربية السعودية.

وكتب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي تغريدة عبر تويتر باللغة العربية: ”نظرا للحاجة الملحة وأهمية قضية فلسطين والمؤامرة الكبرى وراء مايسمى بصفقة القرن، إن إيران  تعلن عن استعدادها و بغض النظر عن الخلافات مع بعض دول المنطقة، للتعاون مع دول  المنطقة على شتى الصعد لوحدة العالم الإسلامي فی مواجهة المؤامرة الكبرى التی تهدد كيان الأمة الإسلامية“.

ورأى موسوي أن غض إيران لخلافاتها مع البلدان الهدف منه هو ”التعاون مع دول المنطقة على شتى الصعد لوحدة العالم الإسلامي فی مواجهة المؤامرة الكبرى التی تهدد كيان الأمة الإسلامية“.

التعليقات مغلقة.