تويتر يتحول إلى دفتر عزاء بعد وفاة السعودي عبدالله الصريخ

المستقلة/ منى شعلان/ تحول موقع التدوينات القصيرة تويتر ، إلى دفتر عزاء بعد أن خيم عليه الحزن عقب وفاة الفنان السعودي عبدالله الصريخ، الذى وافته المنية اليوم عن عمر يناهز الـ 60 عاماً، بعد معاناة طويلة مع المرض.

وحرص عدد كبير من جمهوره ومحبي على نعي الفنان السعودي الراحل ، كما تصدر هاشتاغ # عبدالله_ الصريخ موقع تويتر بالمملكة العربية السعودية.

وُلد عبد الله الصريخ عام 1954 في عنيزة، وبدأ حبه واهتمامه بالموسيقى منذ الصغر،وكان من حبه الشديد في الفن حاول تعلم العزف على العديد من الآلات الموسيقية المختلفة وكان هه التعلم بطريقة سرية برفقة العديد من أصدقائه وإجراء جلسات شبابية خاصة بهم، واتجه عبد الله الصريخ إلى الفن الشعبي رسميًّا عام 1974، وقدم أغنية وطنية للتلفزيون السعودي بعنوان يا ربى الفيحاء.

‏وفي عام 1977 قام بالتوجه والسفر إلى الكويت لتسجيل أغانيه الفنية هناك؛ حيث قام بتسجيل شريطًا كاملًا من الأغاني قبل أن يرحل ويتوجه إلى القاهرة، حيث كان له أول تسجيل رسمي بقيادة الموسيقار هاني مهنا، وقام بتوزيع هذا العمل استوديو سمراء.

وكان الفنان عندليب نجد الصريخ قد أتم مسيرة فنية طويلة في الغناء الشعبي تصل إلى 4 عقود ، ومن مميزات الفنان عبد الله الصريخ في مسيرته الفنية بأنه نهج غناء معظم أغانية الفنية على مقام “الصبا”.

وقد قام بالبدء في مشواره المسرحي علي مسرحي العربي ، و ناديي النجمة بعنيزة عام 1974، وقد قام الفنان عندليب نجد الصريخ بتمثيل المملكة العربية السعودية في الكثير من المحافل الداخلية والخارجية ، وكان من أفضل السفراء للأغنية السعودية النجدية.

كما قام بإحياء الكثير من الحفلات والجلسات العامة والخاصة والشعبية ، والنوادي الرياضية ، وحفلات اخري بمشاركة العديد من الفنانين الكبار ومنهم فهد بن سعيد.

وتعاون عبد الله الصريخ مع العديد من الشعراء منهم ، محمد العبدالله ، عبدالله العليوي ، وعبد العزيز السناني ، ومحمد الخويطر ، احمد البريكان، فهد السعدون، ناصر الأحمد، والأمير سعود بن بندر، طلال السعيد، وغيرهم الكثير من الشعراء الكبار.

أيضا معظم من أغاني الفنان عبد الله الصريخ ، قام بتلحينها بنفسه ، وقد كان هناك بعض المشاركات القليلة منها مشاركة في التلحين مع الموسيقار محمد شفيق في أغنية ياليت للعشاق درب جديد ، وكانت كلمات هذه الاغنية من تأليف الأمير سعود بن بندر، والتي قام الأمير سعود بن بندر بإهدائها الفنان عبد الله الصريخ.

ومن أشهر أغنيات الراحل بقايا الأمس التي ذاع صيتها، وكذلك أغاني ماني مسير، وكلن يقول الوقت، وفز قلبي، ويا هوى بس يكفيني مصايب، ياللي نسيت الحب، ويا ليت للعشاق، ويا بلابل، وترفّق، واحسن الله بالعزا، وبيني وبينك وغيرها الكثير من روائع الفنان الراحل.

 

 

التعليقات مغلقة.