بوتين سيوقع 30 اتفاقية اقتصادية وتجارية اثناء زيارته للسعودية

المستقلة / متابعة /- يصل إلى الرياض الإثنين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في زيارة إلى السعودية تدوم حتى صباح بعد غد الثلاثاء.

وسيلتقي بوتين خلال الزيارة بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتوقيع عدد من الاتفاقيات تناهز ثلاثين اتفاقية، إضافة إلى التطرق إلى التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة والزراعة والصناعة والتعاون العسكري.

وذكرت مصادر في الرياض، أن العاهل السعودي من المقرر أن يبحث مع الرئيس الروسي عدداً من قضايا التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، كما سيتم تبادل الآراء حول القضايا الدولية الملحة مع التركيز على الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتحديداً في سوريا والخليج واليمن وجهود تسوية القضية الفلسطينية، كما سيكون هناك مباحثات بين بوتين وولي العهد وفقا للفرنسية.

وكان مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، قال في تصريحات إنه “يتم تحضير نحو 30 وثيقة بما في ذلك اتفاقيات اقتصادية وتجارية، لتوقيعها خلال زيارة بوتين إلى السعودية“، ووفقاً لمدير صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي فإن الصندوق سيوقع خلال الزيارة اتفاقيات بنحو ملياري دولار.

يشار إلى أن آخر زيارة قام بها الرئيس الروسي إلى السعودية كانت في (شباط) 2007، أما العاهل السعودي فقد زار روسيا في عام 2017، وتأتي زيارة بوتين إلى المملكة ردا على الزيارة التي قام بها الملك سلمان إلى موسكو.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.