بلاسخارت : المرجعية قلقة من عدم جدية القوى السياسية اجراء الاصلاحات

المستقلة /- شددت ممثلة الامم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، على ضرورة سلوك طريق اخر اذا لم تجري الكتل السياسية الاصلاحات، مشيرة الى ان المرجعية الدينية قلقة من عدم جدية القوى السياسية اجراء الاصلاحات.

وقالت بلاسخارت في مؤتمر صحافي عقدته في النجف اليوم الاثنين عقب لقائها المرجع الديني الاعلى علي السيستاني، وتابعته ( المستقلة ) ، “قدمنا نصائح للحكومة العراقية وحان الوقت لتقدم شيئا للشعب”، مشددة على ضرورة “احترام سيادة العراق من الكل ونحن نحترم ذلك”.

واضافت انه “لا يجب ان يكون العراق ساحة للتصفيات السياسية لان هناك اخبار تصلنا من كل الاطراف”، داعية الحكومة الى “التحقيق في مسالة من اين اتى الغاز المسيل للدموع؟”.

وبشأن لقائها بالمرجع السيستاني، اكدت بلاسخارت ان “المرجعية ابدت قلقها من عدم الجدية القوى السياسية باجراء الاصلاحات، واكدت ان المتظاهرين لا يمكن ان يعودوا الا باجراء الاصلاحات”.

وتابعت “ان كانت القوى السياسية والرئاسات غير قادرة ولا تريد اجراء الصلاحات فلا بد من سلوك طريق اخر”، لافتة الى ان “المرجعية اكدت ضرورة عدم استخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين ووقف الاعتقالات والاختطاف فورا وضرورة اجراء اصلاحات”.

وبينت بلاسخارت ان “المرجع السيستاني رحب بمقترحنا حول قانون موحد للانتخابات”.

التعليقات مغلقة.