برشلونة وإشبيلية على بعد خطوة من نهائي كأس الملك اسبانيا

(المستقلة) …  ستكون المواجهة التي ستجمع بين فالنسيا وبرشلونة، في الدور قبل النهائي من كأس إسبانيا لكرة القدم شكلية، بفضل الفوز الكاسح الذي حققه برشلونة على فريق المدرب جاري نيفيل 7 / صفر في مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي.

وقال لويس إنريكي مدرب فريق برشلونة: “سنواجه فالنسيا بهدف الفوز مثلما نفعل دائما”.

وأضاف: “الجميع يؤكد أن المواجهة محسومة، ولكنني تعلمت من كرة القدم إنه لا يمكنك التسليم بأن الأمور قد حسمت”.

ويرجح أن يقوم لويس إنريكي – الذي احتفل بمباراته رقم 100 منذ توليه تدريب الفريق بالفوز على ليفانتي 2 / صفر يوم الأحد – بإراحة لاعبيه الأساسيين والاستعانه بالبدلاء.

وهذا يعني بداية نادرة للاعبين أمثال مارك بارترا، وتوماس فيرمالين، وأدريانو، وأردا توران، وساندرو، ومنير.

وفاز فريق برشلونة في آخر عشر مباريات في جميع المسابقات، وعادل الرقم القياسي للفريق بعدم الخسارة في 28 مباراة على التوالي.

وقال إنريكي: “هذه إحصائيات رائعة ولكن الأهم هو الفوز بالبطولات”.

وعلى العكس، فإن إحصائيات فريق فالنسيا الأخيرة بعيدة تمامًا عن المتسوى المعهود، حيث فشلوا في تحقيق أي فوز خلال آخر 12 مباراة بالدوري، حققوا خلالها سبع نقاط.

وقال جاري نيفيل، مدرب الفريق، إنه لن يتقدم باستقالته بعد الخسارة من ريال بيتيس صفر / 1 الأحد الماضي، والتي تركت الفريق في المركز الثالث عشر.

وقال: “هذا هو الوقت الذي يجب أن نوحد فيه صفوفنا.. عندما استلمت مهمة تدريب الفريق (في كانون أول/ديسمبر)، قلت إنني أريد تقيمي بعد خمسة أشهر وليس بعد خمسة أسابيع”.

وسيحرص نيفيل على ظهور فريقه بشكل مشجع يوم الأربعاء، وهو ما سيجعل فريقه يغادر الكأس بشرف.

وفي مباراة الدور قبل النهائي الأخرى، والتي ستقام يوم الخميس المقبل، تقريبا محسومة مثل مواجهة برشلونة مع فالنسيا، خاصة بعد اكتساح إشبيلية لفريق سيلتا فيجو 4 / صفر في مباراة الذهاب.

وتمكن سيلتا فيجو من التعادل مع ضيفه إشبيلية 1 / 1 في الدوري الأحد الماضي، وهي النتيجة التي تجعل جماهير سيلتا فيجو تشعر بالتفاؤل من إمكانية حدوث معجزة يوم الخميس.

وقال سيرجي جوميز مدافع سيلتا فيجو: “نعرف تمامًا أن المباراة ستكون صعبة للغاية”.

وأضاف: “ولكن قد تحدث أشياء غريبة في كرة القدم.. إذا سجلنا هدفًا مبكرًا، من يمكنه توقع ما سوف يحدث؟”

ويرجح أن يبدأ أوناي إيمري مدرب فريق إشبيلية، المباراة بتشكيلة من اللاعبين الاحتياطيين باعتبار أن الفريق لديه مباريات صعبة في الفترة القادمة بالدوري الإسباني والدوري الأوروبي.

وقال إيمري إن سيلتا فريق جيد وبالتأكيد لن يكونوا لقمة سائغة في مواجهة يوم الخميس.

وأضاف: “لن نرتكب غلطة التراجع والاعتماد على تقدمنا بأربعة أهداف نظيفة في مباراة الذهاب، هذا سيكون سذاجة منا. سنحاول الهجوم منذ بداية المباراة لأننا فريق طموح”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد