باريس سان جيرمان يفوز على ضيفه تشيلسي في دوري ابطال اوروبا 2-1

 

(المستقلة) .. فاز باريس سان جيرمان الفرنسي على ضيفه تشيلسي الإنكليزي بهدفين مقابل هدف مساء اليوم الثلاثاء، في افتتاح ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
المباراة أقيمت على ملعب “حـديقة الأمراء”، وتمكن زلاتان إبراهيموفيتش من إحراز هدف التقدم لباريس سان جيرمان في الدقيقة 39، قبل أن يدرك النيجيري جون أوبي ميكيل هدف التعادل للضيوف، وفي الدقيقة 78 تمكن البديل كافاني من إحراز هدف الفوز لأمراء باريس.
تشكيلة الفريقين
باريس سان جيرمان
حراسة المرمى: كيفن تراب
للدفاع: تياغو سيلفا – ماكسويل – دافيد لويز – ماركينيوس
للوسط: بليز ماتودي – ماركو فيراتي – تياغو موتا
للهجوم: أنخيل دي ماريا – زلاتان ابراهيموفيتش – لوكاس مورا
تشيلسي
لحراسة المرمى: تيبو كورتوا
للدفاع: غاري كاهيل – برانيسلاف إيفانوفيتش – سيزار أزبيليكويتا – بابا رحمن
للوسط: فابريغاس – جون أوبي ميكيل
وسط متقدم: إيدين هازار – ويليان – بيدرو
مهاجم: دييغو كوستا
تفاصيل المباراة
الدقيقة 11 : ركلة حرة مباشرة لباريس سان جيرمان على حدود منطقة جزاء تشيلسي انبرى لها زلاتان إبراهيموفيتش وسددها فوق عارضة حارس البلوز كرتوا.
الدقيقة 12 : ماكسويل يتوغل من الجانب الأيمن ويمرر كرة أرضية برازيلية زاحفة لأنخيل دي ماريا إلا أن كورتوا ينقض على الكرة ويمسكها بثقة.
الدقيقة 20 : زلاتان ينال البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء إثر عرقلته من الخلف لأوبي ميكيل لاعب وسط تشيلسي.
الدقيقة 23 : أخطر فرص اللقاء حتى الآن من جانب تشيلسي عندما انطلق الغاني بابا رحمن لاعب أغسبورغ السابق من الجانب الأيسر ومرر عرضية رائعة انقض عليا الـ”مقنع” دييغو كوستا برأسه فتصدى لها تراب حارس سان جيرمان فاصطدمت بالعراضة وذهبت إلى خارج الملعب.
الدقيقة 31: هازار يرسل عرضية متقنة على رأس المدافع المتقدم إيفانوفيتش الذي انقض عليها بقوة إلا أنها ذهبت بغرابة إلى خارج الملعب.
الدقيقة 33: رد سريع من أمراء باريس وماركينيوس أرسل عرضية على رأس السلطان إيبراهيموفيتش الذي لعبها برأسه بغرابة في الأرض فذهبت إلى خراج الملعب عقب ذلك.
الدقيقة 38 مخالفة على حدود منطقة جزاء تشيلسي وأوبي ميكيل نال البطاقة الصفراء الأولى للفريق الإنكليزي.
سان جيرمان يتقدم

357065-Ibrahimo

 

الدقيقة 39: زلاتان على التنفيذ سددها أرضية قوية اصطدمت بأقدام أوبي ميكيل أحد لاعبي الحائط البشري وتهادت إلى المرمى معلنة أول أهداف اللقاء والذي كان من نصيب الفريق الفرنسي.
الدقيقة 43: خطأ على حدود منطقة جزاء سان جيرمان لصالح ويليان الذي انبرى لها يتصدى لها دافيد لويز في الحائظ البشري وحولها إلى ركلة ركنية، لم تستغل.
أوبي ميكيل يصلح أخطائه

357060-Trab

الدقيقة 45+ 1: وليان نفذ ركلة ركنية أخرجها المدافعون بارتباك فوصلت إلى أوبي ميكيل الذي اغتنم الفرصة وسددها في المرمى معلناً تعادل البلوز في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.
الشوط الثاني
الدقيقة 49: الضيوف يبحثون عن المباغتة دائماً، أفضل لاعبي تشيلسي وليان يرسلة تمريرة بينية رائعة للمتقدم كوستا فانفرد الأخير وسدد كرة أرضية زاحفة أخرها بقدمه تراب منقذاً مرماه من استقبال الهدف الثاني.
الدقيقة 51: دي ماريا دخل أجواء المباراة أخيراً وسدد كرة صاروخية أنقذها كورتوا بصعوبة إلى ركلة ركنية.
الدقيقة 53: استفاقة الباريسيين تتواصل وزلاتان أرسل تسديدة مباغتة قوية كان لها كورتوا بالمرصاد وأخرجها لركنية.
الدقيقة 57: كورتوا واصل التصدي لغزوات لاعبي سان جيرمان وهذه المرة التصدي كان لكرة ماكسويل.
الدقيقة 60: كورتوا تألق مجدداً وقدم نفسه كأحد أفضل لاعبي اللقاء.. إبراهيموفيتش تقدم ومرر كرة لمورا الذي انسل بين المدافعين وأرسل تصويبة صارويخة أخرجها باقتدار حارس البلوز.

357062-Kortoa

الدقيقة 64: استبسال من مدافعي تشيلسي والتصدي يستمر لمحاولات سان جيرمان لهز الشباك للمرة الثانية.
الدقيقة 70: بابا رحمن انطلق بسرعة خاطفة إلا أن مورا تدخل في الوقت المناسب وعرقل اللاعب الغاني، فنال بطاقة صفراء هي الثالثة في تاريخه عقب إنذار بدرو (67) وميكيل (38).
الدقيقة 71: غوس هيدينك أجرى أول تغييرات تشيلسي بإخراج هازار والدفع بأوسكار

357067-Hedenek

الدقيقة 74: التغيير الأول لباريس سان جيرمان في اللقاء بإخراج لوكاس مورا ونزول إيدنسون كافاني
الدقيقة 77: أوسكار كاد أن يعلن عن نفسه سريعاً عندما سبق مدافعي سان جيرمان وحاول السيرطة على الكرة إلا أن تراب خرج في التوقيت المناسب وأبعدها.
هدف التقدم لسان جيرمان

357063-San-German

الدقيقة 78: إيدنسون كافاني يسجل من اللمسة الأولى عندما استغل التمريرة المهداة من أنخيل دي ماريا فسيطر عليها وسددها من وضعية صعبة مسجلاً هدف التقدم لأصحاب الأرض.
الدقيقة 80: فيراتي خرج ونزل مكانه أدريان رابيو
الدقيقة 80: خروج ماتودي ونزول خافيير باستوري
الدقيقة 85: حصار باريسي لدفاعات تشيلسي وتسديدات متتالية على مرمى كورتوا إلا أن التركيز غائب دائما في اللمسات الأخيرة.
الدقيقة 90: تمريرة متقنة من باستوري للمتقدم إبراهيموفيتش فسددها الأخير مباشرة من داخل منطقة الجزاء إلا أن خروج كورتوا المتألق في الوقت المناسب حال دون أن تهزت شباكه للمرة الثالثة.
الدقيقة 90 + 2: حكم اللقاء أطلق صافرته على وقع فوز غير مطمئن لأمراء باريس بهدفين مقابل هدف، لينتظر الجميع لقاء العودة الذي سيقام في التاسم من آذار/مارس القادم.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد