الوقف الشيعي يفتتح العام الدارسي الجديد في مدارس التعليم الديني

(المستقلة)..افتتح ديوان الوقف الشيعي العام الدراسي الجديد في مدارس التعليم الديني التابعة للديوان في بغداد والمحافظات بحفل اقيم في اعدادية الزهراء (ع) في منطقة الكرادة  .

وقال مدير عام دائرة التعليم الديني والدراسات الاسلامية في الوقف الشيعي علي شبر بتصريح صحفي على هامش الحفل لذي نظمه الديوان بمناسبة بدأ العام الدراسي الجديد,ان دائرته اكملت جميع الاستعدادات الخاصة ببدأ السنة الدراسية الجديدة وهي عازمة على جعلها سنة مميزة ونموذجية من جميع الجوانب.

واشار الى ان رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي وجه بضرورة التعامل بخصوصية مع دائرة التعليم الديني لما لها من مسؤوليات كبيرة ومتعددة وهي اشبه بوزارة تربية مصغرة داخل الوقف ولهذا فهي بحاجة لدعم مالي كبير على مدار السنة الدراسية لتوفير احدث المستلزمات التدريسية المتطورة والضرورية في سبيل الارتقاء بالواقع العلمي .

وبين ان دائرته تملك اكثر من ٧٣ مدرسة منتشرة في بغداد والمحافظات فضلا عن المعاهد الاسلامية الاخرى ، لافتا الى ان طلبة مدارس الديوان مشمولين بجميع الامتيازات التي يحصل عليها اقرانهم في وزارة التربية فيما يخص التخرج والقبولات الجامعية .

وأكد ان دائرة التعليم الديني ملتزمة بالنظام التربوي الذي تعتمده وزارة التربية وهناك تعاون كبير بين الطرفين ، موضحا ان مدارس الوقف الشيعي تقبل جميع طلبة مدارس التربية ومن مختلف الالوان والانتماءات وتتميز عن بقية المدارس بتوفيرها لجانب النقل المجاني والإطعام .

ودعا شبر مجالس المحافظات ومديريات التربية الى دعم تجربة الخدمات التي تقدمها مدارس الوقف الشيعي ، موكدا سعي دائرة التعليم الديني الى انهاء مشكلة الدوام المزدوج لمدارس الوقف الشيعي في القريب العاجل ..

اترك رد